أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

برشلونة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وليفربول وتشيلسي يتعثّران في التأهل

by Athr Press M

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي ناديه برشلونة الإسباني لصدارة مجموعته والتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 3-1، فيما اكتفى ليفربول الإنكليزي حامل اللقب بالتعادل على أرضه مع نابولي الإيطالي 1-1.

وفي مباراته رقم 700 مع “البرسا” سجّل ميسي هدفاً (33) ولعب تمريرتين حاسمتين للأوروغوياني لويس سواريز (29) والفرنسي أنطوان غريزمان المستبعد عن التشكيلة الاساسية والذي دخل بدلاً من مواطنه عثمان ديمبيلي في الشوط الأول لإصابة جديدة في ربلة ساقه (67). وسجل دورتموند هدفه عبر البديل الإنكليزي جايدون سانشو (77).

ورفع برشلونة حامل اللقب خمس مرات، رصيده إلى 11 نقطة، مقابل 7 لكل من دورتموند وإنتر الإيطالي العائد بفوز هام من أرض سلافيا براغ التشيكي 3-1.

وفي الجولة الأخيرة، يستقبل دورتموند سلافيا براغ وإنتر برشلونة، وبحال تعادلهما بعدد النقاط، تذهب الأفضلية لإنتر بفارق المواجهات المباشرة إذ فاز ذهاباً 2-0 ورد دورتموند إياباً 3-2.

ليفربول يحتاج لنقطة

ويتعيّن على ليفربول حامل اللقب 6 مرات تحقيق نتيجة إيجابية على أرض ريد بُل سالزبورغ النمسوي في الجولة الاخيرة، بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه نابولي الإيطالي 1-1 في المجموعة الخامسة ليتأجل حسم هوية المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط، بفارق نقطة عن نابولي وثلاث عن سالزبورغ النمساوي الذي فاز على مضيفه غنك البلجيكي 4-1.

وفي الجولة السادسة الأخيرة الشهر المقبل، يلعب ليفربول في ضيافة سالزبورغ وتكفيه نقطة التعادل للتأهل فيما قد تكون خسارته قاتلة بعد فوزه على سالزبورغ 4-3 ذهاباً، في حين يستضيف نابولي الفريق البلجيكي الذي فقد الأمل حتى ببلوغ الدوري الأوروبي.

تشيلسي على المسار الصحيح

وشهد ملعب “ميستايا” مباراة نارية بين فالنسيا الاسباني وضيفه تشيلسي الإنكليزي انتهت بالتعادل 2-2، في مجموعة ثامنة مهّدت طريق التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لأياكس أمستردام الهولندي الفائز على أرض ليل الفرنسي 2-0.

ورفع فالنسيا وتشيلسي رصيدهما إلى 8 نقاط، مقابل 10 لأياكس الذي بات بحاجة لنقطة التعادل أمام ضيفه فالنسيا في الجولة السادسة الأخيرة الشهر المقبل.

وفي المجموعة السابعة، حسم لايبزيغ الألماني تأهله بتعادله مع ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-2، فيما خسر ليون الفرنسي أمام مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي 0-2.

وكان زينيت في وقت مبكر خلط أوراق المجموعة بفوزه على ضيفه ليون الفرنسي 2-0 بهدفي ارتيم دزيوبا (42) وماغوميد اوزدويف (84).

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، فيما أصبح الفريق الروسي ثانياً بعدما أضاف ثلاث نقاط إلى رصيده ليتساوى بسبع نقاط مع نظيره الفرنسي، لكن مع أفضلية لزينيت بالمواجهات المباشرة، بعد تعادلهما في الجولة الأولى في فرنسا بهدف لمثله.

اقرأ أيضاً