أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

برسم دخول 100 ليرة.. حديقة تشرين تحتضن معرض الزهور الدولي من اليوم

by Athr Press H

تستعد مدينة دمشق لانطلاق معرض الزهور الدولي ،في دورته الـ 41 في حديقة تشرين وسط العاصمة السورية، وذلك بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

وأكد مدير سياحة دمشق بسام ماردينلي أن المعرض الذي يحمل شعار “الياسمين تزهر من جديد” سيفتتح مساء اليوم الأحد ولغاية / 3/ آب في حديقة تشرين من دون أي تأجيل، موضحاً أنه سيتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تستهدف شريحة الأطفال والأهالي، ليكون مقصداً للآلاف من سكان العاصمة خلال فترة العيد.

وبيّن ماردينلي في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية أنه تمت دعوة عدد من الدول العربية للمشاركة في المعرض (العراق، لبنان، السودان، مصر-الأردن)، وذلك في إطار سعيها لتطوير صناعة الزهور في سوريا وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية في هذا المجال، كما أشار إلى مشاركة عدد كبير من الشركات من منتجي القطف وأزهار الزينة ومربي العسل إضافةً إلى المهتمين.

وأوضح أن المعرض يتضمن 50 جناحاً مغلقاً و11 مسطحاً أخضر تابعة لجهات عامة وخاصة وذلك لعرض مجموعة غنية من الأزهار ونباتات الزينة وبعض الصناعات المتممة لتنسيق الحدائق ومنتجات النباتات، لافتاً إلى مشاركة وزارة الزراعة واتحاد غرف الزراعة، إضافة إلى عرض منتجات تراثية لعدد من الحرفيين وبعض الصناعات التقليدية المرتبطة بصناعة الزهور، ويدعم المعرض مجموعة من النساء الريفيات اللواتي يعملن بمشاريع صغيرة للتنمية الريفية.

وأشار إلى أن رسم الدخول 100 ليرة، كما أن حضور كل الفعاليات داخل الحديقة مجاناً، منوهاً بأنه يصاحب المعرض مجموعة من الفعاليات العلمية والثقافية والفنية، أنشطة للأطفال، شارع الأكل، سينما الهواء الطلق التي ستعرض مجموعة من الأفلام المختارة من وزارة الثقافة.

ويعتبر معرض الزهور الدولي الذي تحتضنه حديقة تشرين، أحد النشاطات السنوية التقليدية مع بداية كل موسم سياحي في سوريا، ويشارك فيه العديد من الدول العربية والشركات المحلية، كما أصبح تظاهرة ثقافية وفنية على مدى 30 عاماً يشمل عدداً من النشاطات والفعاليات الموجهة إلى جميع الشرائح الاجتماعية والمهتمين والمختصين.

أثر برس

اقرأ أيضاً