أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

برج إيفل يُغلق والمباريات تُلغى وحملات اعتقالات تشهدها فرنسا منذ الصباح

by Athr Press B

للأسبوع الرابع على التوالي، احتشد آلاف الفرنسيين في شوارع العاصمة باريس ومدن أخرى صباح اليوم السبت، وذلك للاحتجاج على سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون الاجتماعية والاقتصادية.

ووفقاً لموقع “فرانس 24″، فإن السلطات الفرنسية حشدت الآلاف من عناصر القوات الأمنية وآليات مدرعة، بسبب مخاوف من تكرار أعمال العنف والشغب التي شهدتها باريس الأسبوع الفائت.

أيضاً، أعلنت الشرطة الفرنسية عن اعتقال 278 شخصاً في باريس صباح اليوم، قبل ساعات من بدء تظاهرات دعت إليها حركة “السترات الصفراء” المناهضة للحكومة وسط مخاوف من وقوع أعمال عنف.

وقامت السلطات الفرنسية بإغلاق برج إيفل ومتحفي اللوفر وأورسي ومركز بومبيدو والمتاجر الكبرى ومسرح الأوبرا وألغت عدداً من مباريات كرة القدم المقررة اليوم.

وكانت الشرطة الفرنسية قد اسخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

بدوره، قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وحكومته، الثلاثاء الفائت، تعليق فرض الضرائب المعلنة مؤخراً لمدة 6 أشهر حيث كان مقرراً لها أن تدخل حيز التنفيذ مطلع كانون الثاني المقبل.

يذكر أن فرنسا تشهد منذ 17 تشرين الثاني الفائت، احتجاجات معروفة باسم احتجاجات “السترات الصفراء”، يشارك فيها آلاف المواطنين وذلك من أجل التنديد بفرض رسوم إضافية على الوقود بسبب تردي الوضع الاقتصادي.

اقرأ أيضاً