أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بديلاً لمدرب منتخب السلة جو ساليرنو.. مدرب إسباني درّب ريال مدريد والمنتخب الإسباني

by Athr Press M

خاص || أثر برس

أكد عضو الاتحاد السوري لكرة السلة والمشرف على لجنة المدرّبين، هيثم الجميّل، عدم الوصول إلى اتفاق مع المدرّب الأمريكي جو ساليرنو لقيادة المنتخب السوري لكرة السلة حتى هذه اللحظة.

وفي حديثه مع موقع “أثر برس”، قال الجميّل: “الاتحاد السوري لكرة السلة يتفاوض مع مدربين آخرين ووصلت المفاوضات إلى مراحل متقدمة”.

وأضاف: “يوجد 3 خيارات للاتحاد، مدرب إسباني ومدرب سلوفيني ومدرب صربي، والكفة ترجح إلى المدرب الإسباني لتطور كرة السلة في إسبانيا”.

وتابع: “المدرب الإسباني الذي يفاوضه الاتحاد السوري له سيرة ذاتية جيدة، حيث درّب في الدرجة الأولى في إسبانيا ودرّب المنتخب الإسباني تحت سن 17 وعمل في نادي ريال مدريد تحت 20 سنة”.

وعن الخياريْن الآخريْن، أوضح عضو الاتحاد السوري لكرة السلة: “المدرب السلوفيني درّب في عدد من دول الجوار أبرزها في الدوري اللبناني، أما المدرب الصربي فقد درّب في المنطقة العربية ولديه عدد كبير من المباريات وخبرة كبيرة في السلة العربية”.

وأعرب الجميّل بأن ما يحدد الخيار المقبل لتدريب المنتخب السوري من بين الخيارات السابقة الاستراتيجية التي سيقدمها للمرحلة القادمة، والقرار النهائي سيكون ما هو أفضل للمنتخب.

وعن الكادر الوطني المساعد، أكد الجميّل بأن خيارات المدرب الوطني لم تطرح بعد ريثما يتم الانتهاء من التعاقد مع المدرب الأجنبي على أن يتم خلال الأسبوع القادم.

باسم بدران

اقرأ أيضاً