أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بدلاً من “الحبوب المسكّنة” استخدموا هذه الأدوية الطبيعية

by Athr Press B

ينصح الخبراء بالاستفادة من البدائل الطبيعية عند الشعور بالألم، والاستغناء عن استخدام الحبوب المسكنة.

حيث أكد الأطباء أن الإكثار من الحبوب المسكنة يؤدي إلى أضرار جانبية خطيرة في الكلى والكبد والأمعاء، بينما تساعد بعض الأغذية على التخلص من الألم، دون تحمل التبعات الضارة.

ويوصي خبراء التغذية باستخدام الكركم للتخلص من الألم، فهذه المادة تحوي عدداً من المكونات المضادة للالتهاب والانتفاخ، ولذلك فهي تساعد بصورة كبيرة على التخلص من ألم الأسنان والعضلات.

ويمكن لمن يرغبون في استخدام هذا “الدواء الطبيعي” أن يشربوه في الشاي أو الحليب، وعندئذٍ سيستفيدون من مزاياه المضادة للبكتيريا.

ويساعد الزنجبيل بدوره على التخلص من الألم في كل من الصدر والعضلات والمعدة والسعال واضطرابات التنفس والشقيقة، ويمكن شرب هذه المادة أو مضغها في الفم.

أيضاً، يقدم الثوم فوائد عظيمة، ففي حالة ألم الأسنان، يمكن وضع القليل منه مع الملح فوق السن وعندئذ يحدث الارتياح، أما عند معاناة ألم العضلات فيمكن اللجوء إلى زيت الثوم والتدليك به.

وعند الإحساس بألم في الرأس، لا يجدر بالإنسان أن يلجأ بسرعة إلى الحبوب المسكنة، ففي بعض الحالات يكفي كوب قهوة لتهدئة الألم.

يشار إلى أن الأغذية المذكورة تساعد على تفادي المسكنات وتقليلها قدر الإمكان، أما في حالة استمرار الألم لفترة طويلة فإن الإنسان مطالبٌ بزيارة الطبيب للقيام بتشخيص دقيق ومعرفة العلاج الممكن.

اقرأ أيضاً