أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

بـ أكثر من 119 ألف طالب وطالبة.. بدء امتحانات الدورة الثانية الإضافية لشهادة الثانوية العامة

by Athr Press H

بدأت صباح اليوم السبت امتحانات الدورة الثانية الإضافية لشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، والثانوية المهنية بفروعها التجارية والنسوية والصناعية والثانوية الشرعية لعام 2020 في 801 مركز امتحاني موزعة على مختلف المحافظات، وذلك مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وبحسب وزارة التربية فإن الدورة الثانية الإضافيى لشهادة الثانوية العامة تستمر حتى الـ 31 من آب الجاري للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، بينما تنتهي امتحانات الثانوية الشرعية والمهنية في الـ 3 من أيلول القادم، حيث يتقدم الطلاب اليوم لمادة الرياضيات بالنسبة للفرع العلمي ومادة الجغرافيا بالنسبة للفرع الأدبي والشرعية.

كما أشارت وزارة التربية إلى أن عدد الطلاب المسجلين للدورة الثانية الإضافية بلغ 119204 طالب وطالبة موزعين على 801 مركز امتحاني في المحافظات كافة، تم تجهيزها بكل مستلزماتها مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة ليروس كورونا من التعقيم اليومي والتباعد المكاني.

وفي 21 من تموز، أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 181 لعام 2020 القاضي بمنح دورة امتحانية إضافية وبمادتين فقط للطلاب المسجلين في الدورة الأولى لعام 2020 لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها (العلمي والأدبي) والثانوية المهنية بفروعها (التجارية والنسوية والصناعية) والثانوية الشرعية والشهادات الثانوية التي تمنحها الوزارات الأخرى.

وكانت وزارة التربية أصدرت في الـ 30 من تموز الماضي نتائج امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لدورة عام 2020 الدورة الأولى.

أثر برس 

اقرأ أيضاً