أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

بدء التطعيم بفيروس كورونا في طرطوس.. ومدير الصحة: قريباً صفر حالات في المشافي

by Athr Press G

خاص || أثر برس على إيقاع الانخفاض الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا في طرطوس والذي بات يعد على أصابع اليد، بدأت في المحافظة عملية التطعيم ضد فيروس كورونا للمواطنين المسجلين عبر المنصة الإلكترونية.

مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار أوضح لـ”أثر” أن عملية التطعيم تتم حسب الأولويات التي حددتها وزارة الصحة، والتي تبدأ بعد الكوادر الطبية، بالمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة، شارحاً أنه تتم مراعة التصفية العمرية للمسجلين عبر المنصة الالكترونية، مدللاً أنهم يبدؤون بتطعيم المسنين الذين تبلغ أعمارهم ٨٠ عاماً ومن ثم ٧٩ عاماً وإلى ذلك، تباعاً بحسب المسجلين على المنصة.

وبيّن عمار أن هناك إقبال كثيف على التسجيل عبر المنصة الالكترونية، وقد تمت مراعاة توزيع مراكز التطعيم في كافة مناطق المحافظة ليصار إلى تطعيم المستهدفين في أقرب مركز صحي إلى مكان سكنهم بدون أن يتكبدوا عناء التنقل إلى منطقة أخرى.

وأشار الدكتور عمار إلى مراكز التطعيم في المحافظة، وهي: مشفى الباسل، مشفى الاطفال، مشفى التوليد طرطوس، مركز الحسين التدريبي، مركز الشهيد العقيد الركن المظلي ماجد محمد سلامة، مركز الشهيد سيف الدين طاهر، مشفى بانياس، مركز الشهيد المقدم مياس وجيه علي (مركز القصور)، مشفى دريكيش، مركز الشهيد العقيد منذر بدر يوسف (مركز الدريكيش)، مشفى الشيخ بدر، مركز الشيخ صالح العلي (الشيخ بدر)، مركز الشهيد خليل معروف (الصفصافة)، مشفى القدموس، مركز الشهيد النقيب ايهم بهجت عباس (مركز القدموس)، مركز الشهيد العقيد رائد حبيب خضر (مشتى الحلو).

وأوضح عمار أنه بعد التسجيل في المنصة الإلكترونية المخصصة للراغبين بتلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا، وحسب الأولويات التي حددتها وزارة الصحة ستصلك رسالة نصية تحدد تاريخ ومكان مركز التطعيم.

وأكد مدير صحة طرطوس التراجع الكبير جداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة، اذ باتت تعد على أصابع اليد، فتبلغ نسبتها اليوم ٥% قياساً بعدد الإصابات في ذروة انتشار الفيروس، مضيفاً: نأمل أن نصل قريباً إلى صفر حالات في المشافي.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً