أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بدء التسجيل على مخصصات السكر والرز و”الزيت”

by Athr Press G

يبدأ اعتباراً من اليوم الأحد 6 آذار التسجيل عبر تطبيق وين وقناة التيلغرام، على مخصصات السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية.

وبحسب ما جاء في الإعلان الرسمي على صفحة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وصفحة السورية للتجارة قبل أيام، تم الإعلان عن بدء التسجيل للدورة القادمة لتوزيع السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية اعتباراً من يوم الأحد 6/3/2021.

في حين أشار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم إلى أنه سيتم طرح كميات كافية من مادة الزيت النباتي في صالات السورية للتجارة اعتباراً من اليوم بسعر 8500 ليرة سورية للعبوة الواحدة عبر البطاقة الذكية.

وأعاد مدير المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع سبب بيع عبوة واحدة فقط فيما كان من المفترض أن تكون عبوتين شهرياً، إلى أن هذه الكميات من الزيت أُمّنت كحالة إسعافية لتلبية حاجة المواطنين في هذه الفترة إلى حين استقرار حالة الأسواق، وأن لا علاقة لهذه الكميات بالتوريدات القادمة التي تحدث عنها وزير التجارة الداخلية.

أما عن أسعار المواد عبر البطاقة الالكترونية هي كالتالي:

– السكر المدعوم 1000 ل.س

– الرز المدعوم 1000 ل.س

– الرز المباشر 2400 ل.س

– السكر المباشر 2400 ل.س

– جعبة مياه عبوات صغيرة بـ 5640 ل.س و عبوات كبيرة بـ 4800 ل.س

وتشهد الأسواق السورية أزمة حقيقية في تأمين مادة الزيت النباتي بكافة أنواعه، فمنذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا قبل أكثر من 7 أيام، إذ أصبحنا نلحظ ندرة بوجود مادة، مع ارتفاع سعرها إن وجدت، بشكلٍ غير مبرر.

أثر برس

اقرأ أيضاً