أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بدء أعمال الجولة الثالثة للجنة المصغرة للجنة مناقشة الدستور

by Athr Press Z

بدأت أعمال الجولة الثالثة للجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور بمشاركة الوفد الوطني في جنيف وذلك بعد انقطاع استمر 9 أشهر نتيجة انتشار جائحة كورونا.

ويأتي بدء أعمال الجولة الثالثة اليوم الاثنين، بعد اكتمال وصول الوفود المشاركة وخضوعهم لفحوصات طبية، كما التقى المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون، بالرئيس المشارك للجنة عن الوفد الوطني أحمد الكزبري وبحث معه تفاصيل اجتماع اليوم، وفقاً لما نقلته صحيفة “الوطن” السورية.

وتنعقد الجولة بمشاركة ٤٥ عضواً من الوفود الثلاثة، الوطني والمجتمع المدني والمعارضات، وبمعدل ١٥ لكل وفد منهم، ولم يرافق الوفد الوطني وفد إعلامي من دمشق نظراً للإجراءات السويسرية الصارمة تجاه الوافدين الذين يخضعون لفترة حجر مدتها ١٤ يوماً، وتم استثناء الوفود المشاركة حصراً.

وتعقيباً على هذه الجولة قال بيدرسون، يوم الجمعة الفائت: “لا أحد يتوقع أن يسفر هذا الاجتماع عن معجزة أو انفراجة، الأمر يتعلق ببدء عملية طويلة ومضنية”.

وكان غير بيدرسون مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية أعلن مؤخراً عن عقد الجولة الثالثة للجنة مناقشة الدستور بقيادة وملكية سورية في الـ 24 من آب في جنيف.

وعقدت اللجنة المصغرة جولتين في مقر الأمم المتحدة بجنيف خلال شهر تشرين الثاني من العام الماضي.

أثر برس

اقرأ أيضاً