أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بدءاً من مساء اليوم.. التحويلة النازلة من أوتستراد المزة إلى مشفى المواساة مغلقة

by Athr Press H

أعلنت محافظة دمشق، أنها ستغلق التحويلة النازلة من أوتستراد المزة إلى نفق 17 نيسان باتجاه مستشفى المواساة، لمدة 3 أيام اعتباراً من مساء يوم الخميس ولغاية صباح السبت المقبل.

ووفق ما نقلته وكالة “سانا” السورية عن مدير الصيانة في المحافظة جمال إبراهيم، فإن الهدف من الإغلاق هو تنفيذ مصارف مطرية إضافية تصب بنهر الديراني تفادياً لحصول أي سيول في شوارع وأنفاق دمشق عند هطل كميات أمطار كبيرة، حسبما ذكر.

وكانت المحافظة قد أجرت الخميس الماضي أعمال صيانة في شارع نفق 17 نيسان ونفّذت مصائد مطرية إضافية في شارع النفق المذكور، والقادم من مشفى الأسد الجامعي باتجاه مشفى المواساة وأوتستراد المزة.

وفي منتصف الشهر الحالي، أغلقت المحافظة نفق ساحة الأمويين عدة أيام لتنفيذ 3 مصارف مطرية في عرض الطريق وتحويل مياه الأمطار إلى نهر بردى.

وجاءت الإجراءات التي تنفذها الشركة العامة للبناء والتعمير، بإشراف محافظة دمشق والشركة العامة للصرف الصحي، لتفادي حدوث فيضانات وخروج عدد من الأنفاق والطرق الرئيسية عن الخدمة كما حصل الشهر الفائت.

وشهدت العاصمة دمشق هطولات مطرية غزيرة تسببت بحدوث فيضانات وسيول أغلقت على إثرها عدد من الطرقات والأنفاق وأخرجتها من الخدمة، كما تسببت بأضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين وحوادث مرورية.

اقرأ أيضاً