أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بدءاً من العام القادم.. التعليم العالي تطبق النظام الفصلي في الجامعات الحكومية السورية

by Athr Press H

باشرت وزارة التعليم العالي السورية بتطبيق نظام التعليم الفصلي المعدل في الجامعات الحكومية، على جميع الطلاب المستجدين والقدامى.

وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن مجلس التعليم العالي سيبدأ بتطبيق النظام الفصلي في العام الدراسي 2018-2019، وأن القرار الجديد يسمح لطالب السنة الأخيرة الذي يحمل 4 مقررات على الأكثر بالتقدم إلى امتحانات الدورة الامتحانية الصيفية‏ إذا كان من بينها مقررات من الفصل الدراسي الثاني بالتقدم إلى امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي التالي بمقررات الفصلين الأول والثاني.

في حين بين القرار أن الطالب الذي يحمل أكثر من 4 مقررات فلا يحق له التقدم إلا بمقررات الفصل الأول، كما يسمح لطالب السنة الأخيرة الذي يحمل 4 مقررات على الأكثر بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2018/2017 إذا كان من بينها مقررات من الفصل الدراسي الثاني التقدم إلى امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2019/2018 بمقررات الفصلين الأول والثاني.

واشترط مجلس التعليم على الطالب المشمول بالأحكام المذكورة سابقاً تقديم طلب إلى كليته للاشتراك في هذه الامتحانات بدءاً من 1 من تشرين الأول، ولغاية 1 من كانون الأول من كل عام، ولا يعتد بأي طلب بعد هذا التاريخ، ولا يحق له التقدم إلى مقررات الفصل الدراسي الثاني إذا لم يتقدم بهذا الطلب.

وعادةً كان بإمكان طلاب السنة الأخيرة التقدم بامتحانات في الدورة التكميلية فقط، وهي دورة خاصة بطلاب السنة الأخيرة الذين يحملون 4 مقررات كحد أقصى.

اقرأ أيضاً