أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

بحجة مساعدة عوائل الموقوفين في سوريا.. محتال يمتهن النصب والاحتيال

by Athr Press H

أوقف فرع الأمن الجنائي في دمشق شخص يمتهن أعمال النصب والاحتيال على السوريين، بحجة مساعدة ذوي الموقوفين مقابل مبالغ مالية.

ونشرت وزارة الداخلية السورية عبر موقعها الالكتروني، أن “فرع الأمن تمكن من تحديد هوية المشتبه به وإلقاء القبض عليه بالجرم المشهود، أثناء توجهه إلى منزل أحد المواطنين بقصد الاحتيال عليه لأخذ مبلغ مالي منه”.

وقالت الوزارة: “إن المدعو (مروان محمد الأحمد)، اعترف بقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين ممن لهم أقارب موقوفين في أحد السجون، بحجة مساعدتهم، مدعياً أنه يعمل في السجن المذكور”، لافتةً إلى أن المدعو “مروان” يقوم بالاتصال بأرقام عشوائية بسكان مناطق معينة في محافظتي دمشق وريفها، ويسألهم عن وجود موقوفين لهم في السجن، ويوهمهم بأنه يستطيع مساعدتهم”.

كما نوهت الوزارة إلى أن مروان يدعي أنه شاهد أقاربهم الموقوفين داخل السجن، وهم بحاجة لدفع غرامات مالية كي يتم إخلاء سبيلهم، وقام بارتكاب عدة عمليات نصب واحتيال بهذه الطريقة.

وأشارت الوزارة إلى أن المقبوض عليه اعترف بأنه يقوم في بعض الأحيان بالتوجه إلى منازل ضحاياه، ويقوم بأخذ مبالغ مالية لا تتجاوز /200.000/ ليرة سورية، بالإضافة لبعض الأغراض الشخصية (ملابس وغيرها) بحجة إيصالها للشخص الموقوف.

وحذرت وزارة الداخلية جميع السوريين من هذا النوع من الاحتيال، مؤكدةً أنه على السوريين عدم الاكتراث بهكذا اتصالات واللجوء مباشرةً لأقرب نقطة أمنية للإبلاغ عن هذه الأرقام وعدم التعاطي معها بأي شكل من الأشكال كي يتم استغلالهم من قبل هؤلاء المحتالين.

اقرأ أيضاً