أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بحجة محاربة المفسدين.. الفصائل المسلحة تسرق المحال التجارية في عفرين

by Athr Press R

قامت الفصائل المسلحة التابعة لعملية “غصن الزيتون” بسرقة محال تجارية اليوم الإثنين خلال حملتها الأمنية التي تنفذها ضد أحد الفصائل بحجة الفساد في مدينة عفرين شمالي سوريا، بحسب ما أفادت وكالة “سمارت” المعارضة.

وأفاد ناشطون بأن السرقات تركزت في شارعي الفيلات والمحمودية حيث تعرض عدد من المحال التجارية للخلع وسرقة الدخان وبعض المواد الغذائية، كما أن محلين لبيع زيت الزيتون تعرضا للسرقة حيث قدرت كمية الزيت المنهوبة بحوالي 100 عبوة، بالإضافة إلى سرقة عدد من المنازل بحجة المداهمات الأمنية.

ويأتي ذلك بعد ساعات من توصل الفصائل المسلحة لاتفاق ينهي القتال ضد فصيل “شهداء الشرقية” في مدينة عفرين، بعد حملة أمنية له.

وتروج الفصائل المسلحة الموالية لتركيا لأن سبب الحملة الأمنية على الفصيل هي قيامه بأعمال سلب ونهب داخل المدينة في حين تحدث بعض النشطاء عن أن السبب الحقيقي وراء تلك العملية هو رفض الفصيل للأوامر التركية المتعلقة بالمشاركة بعمليتها التي تنوي القيام بها في شرق الفرات.

يذكر أن تركيا تهدف إلى إقحام الفصائل المسلحة في عمليتها العسكرية في شرق الفرات بغية إبعاد جنودها عن خطر المعارك، بهدف إبعاد الداخل التركي عن المعركة التي قد تسفر عن سقوط قتلى في صفوف القوات التركية في حال غياب الفصائل المسلحة عن المعركة.

اقرأ أيضاً