أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بحجة “شرب المياه”.. الأمن اللبناني يلقي القبض على عصابة تتألف من “أزواج سوريين ولبنانيين” تسرق المنازل

by Athr Press B

أوقف الأمن اللبناني 4 أشخاص، تورطوا في عمليات سرقة بطرق احتيالية، بينهم 3 من الجنسية السورية.

حيث أصدرت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، بياناً، قالت فيه: “دخل رجل وامرأة إلى منزل المواطنة س. ر. (80 عاماً) في بلدة القاع البقاعية، بطريقة احتيالية، بحجة حاجتهما لشرب المياه، ثم سرقا منها ما يُقارب الـ 6 ملايين ليرة لبنانية، ولاذا بالفرار بعد أن أبرحها الرجل ضرباً، ثم تركاها في حالةٍ حرجة”.

وأضاف البيان: “من خلال التحريات والاستقصاءات المكثفة، تمكنت عناصر فصيلة رأس بعلبك في وحدة الدرك الإقليمي، من تحديد هوية الفاعلين وتوقيفهما بتاريخ 6 كانون الثاني الجاري 2022، وهما م. م. (من مواليد عام 1999، سوري الجنسية)، وزوجته ف. م. (من مواليد عام 1991، سورية الجنسية)، وبالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما، وأنهما قاما بعدة عمليات سرقة، بتواريخ سابقة، ومن هذه العمليات سرقة مبلغ 1200 يورو و2600 دولار و2000000 ليرة لبنانية من منزل المواطن ر. ل. في بلدة القاع، وذلك بالاشتراك مع شخصين آخرين، هما ب. م. (من مواليد عام 1997، سوري الجنسية)، وزوجته س. د. (من مواليد عام 1979، لبنانية)”.

وختمت قوى الأمن بيانها: “بتاريخ 10 كانون الثاني الجاري، ومن خلال التحريات والمتابعة، تمكنت عناصر مخفر القاع من توقيف المذكورين الأخيرين، وضبطت بحوزتهما قسماً من المبلغ المسروق، عبارة عن 40 مليون ليرة لبنانية، وقد اعترفا أيضاً بما نُسب إليهما”، لافتة إلى أنه “تمت إعادة المبلغ المضبوط الى مالكه، وأن التحقيق جار بإشراف القضاء المختص”.

وقبل أيام، أوقفت السلطات الأمنية في لبنان، عدد من المطلوبين الذين يشكلون شبكة لتهريب الأشخاص عبر البحر إلى قبرص، والإتجار بهم، مع الإشارة إلى أن بين المطلوبين سوريين.

أثر برس

اقرأ أيضاً