أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بتهمة قتل سائحتين سورية وروسية.. اعتقال سوري في قبرص ومحاكمته

by Athr Press B

أُحيل شخص سوري للمحاكمة في قبرص، بتهمة قتل امرأتين سورية وروسية، عُثر على جثتيهما في إحدى القرى الجبلية وسط الجزيرة.

حيث أوضحت الشرطة القبرصية وفقاً لوكالة الأنباء القبرصية، أن المتّهم البالغ 32 عاماً والذي لم تكشف الشرطة هويته قد اعتقل في البداية بتهمة خطف الامرأتين، قبل أن يساعد الشرطة لاحقاً في تحديد مكان جثتيهما بعد عملية تفتيش استمرّت أياماً.

وذكرت الوكالة أن الضحيتين هما ماريا غازيباغاندوفا (33 عاماً) من جمهورية داغستان الروسية، وحياة الرئيسي (43 عاماً) من سوريا.

وأبلغ عن فقدان الامرأتين اللتين جاءتا إلى الجزيرة بهدف السياحة في 17 تشرين الثاني الفائت، حسب وسائل إعلام قبرصية.

بدوره، قائد الشرطة ستيليو باباتيودورو، قال: “استخدمتِ الشرطة كل الوسائل المتاحة لتحديد مكان وجودهما، لكن إذا نظرتم إلى الأرض والعمق والسطح، من الواضح أنه كان من المستحيل العثور عليهما بدون إشارة منه”، مضيفاً: “لسوء الحظ تأكدت مخاوف الشرطة وشكوكها”.

ولفت إلى أنه قد جرى إطلاق النار على الامرأتين في اليوم نفسه الذي فقدتا فيه.

وأشار باباتيودورو إلى أنه: “بحسب المشتبه به فقد ارتكب الجريمة وحده، ووفق أقواله أطلق عليهما النار من بندقية صيد”، بدون أن يكشف دوافعه.

وقال المحققون إن: “المشتبه به الذي اعتقل الأسبوع الماضي كان قادراً على الوصول إلى المنزل الجبلي في ترودوس في وسط قبرص حيث تم العثور على دماء تعود إلى إحدى الضحيتين”.

يُشار إلى أنه من المتوقع أن يمثل السوري المتهم أمام المحكمة اليوم بتهمة القتل العمد.

يُذكر أن الشرطة القبرصية واجهت عام 2021 اتهامات بالإهمال والعنصرية بعد اختفاء 7 نساء وأطفال من الفلبين ورومانيا ونيبال وقعوا ضحايا لقاتل متسلل بين عامي 2016 و2018.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً