أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

بتهمة “تحقير أردوغان”.. علي الديك يتعرّض للتحقيق بعد حفل غنائي في تركيا

by Athr Press M

أثار حفل الفنان علي الديك الذي أحياه في تركيا مؤخراً، جدلاً كبيراً لدى مواقع إعلامية تابعة أو مقربة من المعارضة، والتي عملت على تسيس حفل الزفاف.

وفي التفاصيل التي ذكرتها صحف تركية، أحيا المطرب السوري حفل زفاف لأحد أصدقاء نائب تركي معارض بولاية هاتاي، ليتم اتهامه لاحقاً “بتحقير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”، حين قال في الحفل “نحن هنا وين أردوغان”.

ونقلت صحيفة “زمان” التركية، عن منظم الحفل “رفيق إيرلماز” قوله إن “الديك هو أحد أقارب صاحب الحفل، لذا طلب منه حضور العرس والغناء فيه، والغناء كان باللغة العربية، ولم يكن الفنان يقصد رئيس الجمهورية بكلامه، بل نادى على والد العريس الذي يدعى أردوغان راي”.

وأضافت الصحيفة أن عودة علي الديك إلى سوريا بعد الحفل تأخرت بسبب التحقيق معه حول الحادثة.

بدوره، قال علي الديك في مقابلة أجرتها قناة تركية عبر يوتيوب، إنه حين قال “ابعتولي أردوغان.. وين أردوغان”، كان يقصد والد العريس الذي أحيا حفل زفافه، “اسمه أردوغان ولا يمكنه مناداته بغير هذا الاسم”.

وأضاف: “لقد قلت بالضبط (وينو أردوغان بي العريس)، ثم سألت عن عم العريس المدعو (محمود)، أي أنني كنت أقصد والد العريس وليس كما حرفها ذاك الصحفي الذي قام بنشر الخبر”، واتهم الديك الصحفي الذي نشر الفيديو باقتصاصه بهدف التشهير.

على الجانب الآخر، تعرض الفنان السوري لحملة تحريض واسعة من قبل وسائل إعلامية معارضة.

وسبق أن تعرض عدد من الفنانين السوريين لإلغاء حفلاتهم في تركيا، بسبب ضغط المعارضة السورية التي لا يتشابه موقفها السياسي معهم، كما حدث مع الفنانين وفيق حبيب وناصيف زيتون.

 

اقرأ أيضاً