أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بتصويت ماراثوني.. الكونغرس الأمريكي يرفض مقترح النائب الديمقراطي حول سوريا

by Athr Press Z

رفض الكونغرس الأمريكي مقترح النائب الديمقراطية جمال بومان، الذي يقضي بتعديل قانون اقترحه لإنهاء الوجود العسكري الأمريكي في سوريا.

وأفاد موقع “The hill” الأمريكي، أمس الخميس أن تعديل القانون الذي يقضي بإلغاء وجود القوات الأمريكية في سوريا، رُفض من قبل المجلس، ضمن سلسلة تصويتات ماراثونية تضمّنت الموافقة على تمويل “القبة الحديدية” للدفاع الصاروخي الإسرائيلي، وفي الوقت ذاته تضمّن التعديل التصويت على أكثر من عشرة تعديلات على مشروع قانون السياسة الدفاعية السنوي.

وينص المقترح الذي قدمه بومان، على حظر استخدام الأموال للإبقاء على الوجود العسكري للولايات المتحدة في سوريا، إضافة إلى منع استخدام أي من الأموال المصرح بتخصيصها أو إتاحتها بطريقة أخرى للحفاظ على الوجود العسكري للولايات المتحدة في سوريا خلال 60 يوماً من سن هذا القانون، وقال في جلسة للكونغرس: “إن الرئيس جو بايدن كان محقاً لسنوات في التحدث علناً ضد الحرب في أفغانستان الأمر الذي تطلب شجاعة هائلة، لمتابعة إنهاء التدخل العسكري الأمريكي هناك”.

وأضاف بومان: “لفترة طويلة جداً، كانت أولويات الإنفاق في بلادنا خارج نطاق السيطرة، وأعتقد أن البيت الأبيض يدرك أن الوقت قد حان لإنفاق أموال الأمريكيين في بناء الطرق والمدارس والشركات هنا في الوطن بدلاً من تبذيرها في الخارج”، لافتاً إلى أن “الكثير من السوريين فقدوا أرواحهم نتيجة للسياسة الأمريكي الكارثية، لكن الرئيس بايدن لديه فرصة رائعة لإظهار روح القيادة مرة أخرى على المسرح العالمي”.

وسبق أن نقلت صحيفة POLITICO الأمريكية عن مسؤول أمريكي أمريكا تنوي الإبقاء على 900 جندي أمريكي في سوريا لتقديم المشورة والدعم لـ”قسد”، مشيرة إلى أنه لا يتوقع أي تغييرات في الوقت الحالي على المهمة العسكرية للقوات الأمريكية في سوريا.

 

 

أثر برس

اقرأ أيضاً