أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بايدن يوجه بإلغاء قرار الانسحاب من الدعم المالي لوكالة “الأنروا”

by Athr Press Z

وجّه الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، باتخاذ ترتيبات خاصة لإلغاء قرار الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة دونالد ترامب، بخصوص الانسحاب من الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وطلب من فريق قانوني خاص يعمل في مكتب الأمم المتحدة في نيويورك وطاقم آخر من القانونيين في وزارة الخارجية وضع الأوراق اللازمة لإعادة الإعلان عن التزام الولايات المتحدة مجدداً بتقديم مساهماتها المالية لوكالة “الأونروا”، وفقاً لما نقلته صحيفة “رأي اليوم” اللندنية.

كما نقلت الصحيفة عن مصادرها الخاصة أن قراراً أمريكياً مدعوماً من جهة الرئيس بايدن سيصدر في غضون الأيام القليلة المقبلة يعلن التراجع عن قطع المساهمة المالية الأمريكية في الأونروا وبالتالي تترقب الأوساط الدبلوماسية في واشنطن صدور القرار الجديد والذي سيتضمن الالتزام مرة أخرى بتقديم المساعدات المالية في الحصة الأمريكية المعتادة والسنوية لوكالة “الأنروا”.

يشار إلى أن مفوض وكالة “الأونروا” فيليب لازاريني أكد مؤخراً أن الوكالة بحاجة لأكثر من مليار دولار خلال عام 2021 الجاري، من أجل إدارة خدماتها العادية والطارئة والمنقذة للحياة في فلسطين وسوريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً