أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بايدن يرسل إشعاراً إلى الكونغرس بخصوص سوريا

by Athr Press Z

أرسل الرئيس الأمريكي جو بايدن إشعاراً للكونغرس الأمريكي يتعلق باستمرار حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بسوريا.

ووفقاً لما نقلته قناة “روسيا اليوم”: “جاء في إشعار البيت الأبيض بموجب الأمر التنفيذي أعلن الرئيس حالة طوارئ وطنية بموجب قانون سلطات الطوارئ الاقتصادية الدولية للتعامل، معتبراً أن الوضع في سوريا يشكل واحداً من التهديدات غير العادية للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية”.

وخصّ بايدن في حديثه الإجراءات التي اتخذتها الحكومة التركية لشن هجوم عسكري على شمال شرقي سوريا، معتبراً أن هذه الإجراءات تقوّض هزيمة “داعش” في العراق وسوريا، ويعرض المدنيين للخطر، ويهدد السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

إشعار بايدن المرتبط بتمديد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بسوريا، يأتي وسط جملة من القرارات التي أصدرتها الإدارة الأمريكية بخصوص الملف السوري، إذ أعلن بايدن في 9 تشرين الأول الجاري أنه تم استثناء سوريا والعراق من قرار وقّعه أخيراً يهدف إلى تشدد قواعد وكالة الاستخبارات المركزية CIA والبنتاغون في تنفيذ الضربات بطائرات مسيّرة وهجمات الكوماندوز خارج مناطق الحرب التقليدية.

وفي 5 تشرين الأول، اقترح أعضاء الكونغرس الأمريكي إضافة تعديل على قانون العقوبات الأمريكية على سوريا، يتعلق بالمعاملات التجارية التي تتعلق بالغاز الطبيعي أو الكهرباء أو الطاقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً