أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بايدن: بسبب فشل ترامب.. فقد أكثر من 20 مليون أمريكي وظائفهم

by Athr Press R

جدد مرشح الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديموقراطي “جو بايدن” تحميل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  مسؤولية التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي.

وكتب على “تويتر” في تغريدة نشرها مساء السبت: “تم تحذير دونالد ترامب، لكنه فشل في الاستجابة”، مضيفاً أنه “بسبب فشل ترامب، فقد أكثر من 20 مليون أمريكي وظائفهم”.

وتابع: “الأمريكيون الذين فقدوا وظائفهم دفعوا ثمن تجاهل ترامب للتحذيرات، وما كانت الأمور لتصل إلى هذا الحد لولا فشل ترامب في الاستجابة للتحذيرات”.

وأرفق بايدن مقطع فيديو، يرصد إحصائيات بتداعيات كورونا عن الاقتصاد الأمريكي والوظائف، مشيراً إلى أن واحداً من كل 7 أمريكيين فقد عمله، بينما وصلت نسبة البطالة بين الأمريكيين من أصول أفريقية إلى 35% رغم حديثه عن العدالة والمساواة.

وتجاوز عدد العمال الأمريكيين الذين تم تسريحهم مؤقتاً  على الأقل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد 42 مليوناً، مع انضمام 1,87 مليون شخص الأسبوع الماضي إلى طالبي إعانات البطالة، وفق وزارة العمل، كما تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في أمريكا 1,977,494 مصاباً، و111,770 حالة وفاة.

تجدر الإشارة إلى أن بايدن حصل رسمياً أمس السبت على ترشيح الحزب “الديمقراطي” للرئاسة لينافس الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقرر في 3 تشرين الثاني المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً