أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بالقرب من الحدود مع لبنان.. “الجيش الإسرائيلي” يعترض طائرة استطلاع تابعة له بالخطأ

by Athr Press Z

فعّل “الجيش الإسرائيلي” دفاعاته الصاروخية ضد طائرة استطلاع بالقرب من الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان، ليتضح له فيما أن الطائرة “إسرائيلية”.

وقال “الجيش الإسرائيلي”: “إن القبة الحديدية أطلقت صواريخ اعتراض على طائرة بدون طيار بالخطأ، تبين لاحقاً أنها إسرائيلية، ما دفعهم لتفجير الصواريخ في الجو دون إسقاطها”، وفقاً لما نقلته صحيفة “هآرتس” العبرية.

وعقب الكشف عن الحادث أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” أنه لم يتم خرق أي قطعة جوية في المجال الجوي اللبناني.

وذكرت “هآرتس” في وقت سابق، أن أنظمة الدفاع بالجيش أسقطت طائرة مسيّرة أطلقت نحو إسرائيل، دون تحديد موقع الإطلاق، مشيرة إلى أن “الدفاعات الجوية الإسرائيلية”حاولت إسقاط طائرة بدون طيار إسرائيلية وفشلت.

وأدى ذلك أيضاً إلى إطلاق صفارات الإنذار في أجزاء من شمال الأراضي المحتلة، حيث قال “الجيش الإسرائيلي”: “بسبب خطأ في تحديد هدف، أطلق جنود الدفاع الجوي صواريخ اعتراضية، ونتيجة لذلك تم تفعيل حالة التأهب”.

وأفاد موقع ” i24news” العبري بأن “الجنود الإسرائيليين” كانوا يتدربون على سيناريوهات الحرب، بما في ذلك تعزيز الدفاعات على الحدود الشمالية المضطربة مع لبنان وسوريا.

أثر برس 

اقرأ أيضاً