أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بالفيديو.. رجل إسعاف يلكم وجه لاجئ سوري في ألمانيا وهو مقيد على سرير الإسعاف

by Athr Press Z

نشرت صحيفة “بيلد” الألمانية تفاصيل فيديو يُظهر مسعفاً يلكم وجه رجل سوري مقيد على سرير الإسعاف، وسط لامبالاة عنصرين من الشرطة كانا موجودين قربهما، ووصفت الصحيفة الألمانية الفيديو بـ”الفضيحة”.

وجاء في الصحيفة الألمانية: “استناداً إلى ما جاء في نسخة من تقرير الشرطة: استطاع رجال الشرطة التابعين للمركز الشرقي سريعاً من القيام بالمهمة باستخدام رذاذ الفلفل وسيطروا على الرجل الذي كان مخموراً”.

ومن جهتها، أكدت قناة “DW” الألمانية أن ما جاء في تقرير الشرطة الذي عرضته” بيلد” بقي منقوصاً مقارنة لما عرضه التسجيل المسرب والذي يبدو أنه التقط من جهاز شخصي، مشيرة إلى أن الرجل لاجئ سوري من محافظة حلب ويبلغ من العمر 32 عاماً، وكان ضحية لاعتداء جسدي من قبل أحد المسعفين، كما يظهر وبوضوح الفيديو.

وبعد ذلك نقل الرجل إلى المستشفى ثم إلى مركز الشرطة حيث أمضى الليلة فيما يسمى بـ “زنزانة الثمالة”، المخصصة للمخمورين حتى تذهب آثار الكحول من أجسامهم، ليفتح تحقيق ضد اللاجئ السوري بتهمة الاعتداء على الشرطة وعناصر الإسعاف ومقاومتهم.

في اليوم نفسه الذي فتح تحقيق ضده، توجه ع. -كما ورد اسمه في تقرير بيلد- إلى موقع آخر للشرطة وتقدم بشكوى رسمية ضد رجل الإسعاف وعنصري الشرطة اللذين شاهدا الواقعة.

في مراسلة بين الصحيفة الألمانية والنيابة العامة لمدينة هيسن، أكدت الأخيرة أن التحقيقات جارية بالفعل حول “مدى قانونية سلوك” عناصر الشرطة والإسعاف، وذلك عكس بيان الشرطة هيسن الذي يقول: “إنه لا يمكن الجزم بعد مشاهدة الفيديو ما إذا ع. قد أصيب بالفعل في الرأس، أم أن الضربة أصابت فقط وسادة الناقلة، على ضوء ذلك توجب وقف التحقيقات”.

وبدوره أرفق اللاجئ السوري شكايته بشهادة طبية تثبت كسراً مزدوجاً في عظم الوجنة إضافة إلى وجود لكمات في وجهه، بينما يتحدث محاميه الخاصة عن “واقعة أشبه بعملية التعذيب”.

وأكد الرجل إلى صحيفة “بيلد” الألماني أنه تصرف من باب “الدفاع عن النفس” وأنه “وجّه إلى الشرطة ضربات بالأرجل وقام بالزق عليهم لحماية نفسه”.

وأفادت وسائل إعلام ألمانية بأن رجل الإسعاف تمت إقالته مباشرة بعد تسريب الفيديو، حيث أثار هذا الفيديو جدلاً واسعاً في ألمانيا.

https://twitter.com/jaafarAbdulKari/status/1370063007573811202?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1370063007573811202%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fbintjbeil.org%2Fpost.php%3Fid%3D38082fbclid%3DIwAR1oq0WgaVwiA8WF3dE8oNhqU3vB3kbFelV5XDhbFEW5t5wwEd6xUBXCkAw

أثر برس

اقرأ أيضاً