أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بالفيديو.. تركي يركل مُسنة سورية على وجهها.. والسلطات التركية: نحن آسفون!

by Athr Press B

ضجت صفحات التواصل الاجتماعي، بمقطع فيديو يُظهر تعرض امرأة سورية كبيرة بالعمر لركلة عنيفة على وجهها من قبل رجل تركي في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا.

حيث أثار الفيديو غضب الناشطين، واعتبر البعض منهم أن هذا الفيديو مؤلم ويُلخص كم القهر الذي يعانيه اللاجئون السوريون سواء في تركيا أو غيرها.

ووفقاً لوسائل إعلام تركية، فإن “رجل تركي من ذوي السوابق العدلية يدعى شاكر شاكير (39 عاماً) قام بركل سيدة تحمل الجنسية السورية تدعى ليلى محمد (70 عاماً)، في وجهها بقوة، وهي مسنة جالسة على مقعد..”.

وأظهرت بيانات الشرطة أن للمتهم سجل عدلي يحمل 9 سجلات جنائية سابقة، بما في ذلك الإصابة والتحريض على الدعارة والوساطة، إضافة إلى الشكوى التي تقدمت بها المسنّة السورية ليلى محمد، بعد اعتدائه عليها.

وبعد الحادثة المذكورة، أصدر حاكم غازي عنتاب، داود غول، بياناً قال فيه: “تم التعرف على الشخص الذي ركل عمتنا المعوقة والمسنة نتيجة العمل الدقيق الذي قامت به شرطتنا، وتم احتجازه من قبل مكتب المدعي العام لدينا.. لقد مد نائب محافظنا اليد الدافئة لولايتنا بزيارة العمة في منزلها.. لن نسمح بأعمال المجرمين.. نحن آسفون”.

ويوجد في تركيا نحو 4 ملايين لاجئ سوري، يعاني قسم كبير منهم من تصرفات عنصرية، تتمثل أحياناً بتحطيم ممتلكاتهم وشتمهم في الطرقات، وتتركز النسبة الأكبر من اللاجئين في مدن إسطنبول وغازي عنتاب وشانلي أورفا، ويعاني قسم كبير منهم من أوضاع إنسانية صعبة.

أثر برس

اقرأ أيضاً