أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تستهدف العاصمة السعودية الرياض بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة

by Athr Press B

نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية نوعية داخل العمق السعودي، بواسطة صواريخ وطائرات مسيرة يمنية.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أصدر بياناً قال فيه: إن “عملية توازن الردع الرابعة استهدفت وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقع عسكرية في الرياض وجيزان ونجران”.

ولفت سريع إلى أن “عملية توازن الردع الرابعة تمت بعدد كبير من الصواريخ البالستية والمجنحة (قدس وذوالفقار) وطائرات سلاح الجو المسير”.

وكشف المسؤول العسكري اليمني أن القوات المسلحة اليمنية ستنفذ مزيداً من العمليات ضد أهداف سعودية حتى يتم رفع الحصار ووقف العدوان عن اليمن.

بدوره، المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” اليمنية، ورئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، قال: “على تحالف العدوان أن يتعاطى بجدية مع عملية توازن الردع الرابعة والتي تنذر بما هو أشد”، مضيفاً: “إيقاف العدوان ورفع الحصار هدف إنساني ووطني لشعبنا اليمني المظلوم”.

وكان التلفزيون السعودي الرسمي، أعلن فجر اليوم أن “التحالف العربي” بقيادة السعودية اعترض 3 صواريخ بالستية أطلقت من اليمن باتجاه العمق السعودي.

يذكر أن الاستهدافات اليمنية للسعودية تأتي رداً على القصف السعودي المتواصل لمحافظات عدة في اليمن منذ أكثر من 5 سنوات، والذي أسفر عن آلاف الضحايا والجرحى، وسط انتشار الأمراض المعدية والمجاعة بين اليمنيين.

أثر برس

اقرأ أيضاً