أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بالفيديو.. السيسي حزين من هاشتاغ “ارحل يا سيسي”

by Athr Press M

اعتبر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بأن انتشار هاشتاغ “ارحل يا سيسي” في مواقع التواصل الاجتماعي أمر حزين، في الوقت الذي يحاول فيه انتشال مصر من حالة الفقر التي تقع بها.

وأشار السيسي، في تصريح أدلى به خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة، إلى أن “عملية بناء الإنسان المصري هي عملية مجتمعية وليست حكومية”، وأضاف: “نحن ليس معنا عصا سحرية لإصلاح الإنسان المصري، نحن بحاجة إلى إنسان مستعد للإصلاح، إحنا دخلونا في أمة ذات عوز، عارفين أمة العوز؟ أمة الفقر، دخلونا فيها، ولما أجي أخرج بيكو منها يقول هاشتاغ ارحل يا سيسي… أزعل ولا مزعلش، في دي أزعل، في دي أزعل”.

وتابع الرئيس المصري: “لازم نخرج من العوز الذي إحنا في، العوز الأخلاقي والعلمي والاقتصادي، والعوز المعنوي والاجتماعي، إحنا لازم نحط أيدينا في أيدين بعض”.

وأطلق ناشطون معارضون للرئيس المصري الحالي في مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاع “ارحل يا سيسي” عام 2014 ليتصدر بعد ذلك من حين إلى آخر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً خاصة في موقع “تويتر”، إعراباً عن احتجاج بعض المصريين على الأحوال الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية في البلاد.

كما تصدر هذا الوسم قائمة هاشتاغات “تويتر” لعدة أيام متتالية في الشهر الحالي على خلفية رفع السلطات لأسعار بعض البضائع الأساسية خاصة الوقود.

اقرأ أيضاً