أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بالفيديو.. الأسـ.ـير خليل عواودة يعلن تعليق إضرابه عن الطعام بعد التوصل لاتفاق

by Athr Press B

بعد مضي ما يقارب 6 أشهر عن إضرابه على الطعام، علّق الأسير الفلسطيني خليل عواودة إضرابه عن الطعام، بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في تشرين الأول المقبل، بحسب ما أعلنته مؤسسات الأسرى الفلسطينيين.

وذكر مكتب “إعلام الأسرى” في بيان، أن “الأسير خليل عواودة، يعلق إضرابه عن الطعام بعد التوصل إلى اتفاق مكتوب، يقضي بتحديد سقف الاعتقال الإداري، والإفراج عنه في مطلع تشرين الأول/ أكتوبر القادم.. عائلة الأسير خليل عواودة تؤكد تعليقه الإضراب المفتوح عن الطعام”.

بدورها، المحامية أحلام حداد، الموكّلة بالدفاع عن الأسير، قالت بعد قرار تعليق الإضراب: “إن الاتفاق يقضي بإبقاء الأسير خليل عواودة في مشفى آساف هروفيه حتى تعافيه”.

وجرى تداول مقطع فيديو للعواودة وهو يعلن تعليق إضرابه وسط معاناته من وضع صحي صعب، وفيديو آخر وهو يشرب الشاي.

https://twitter.com/Om_ANAS_Gaza/status/1565330117626396673

وخاض عواودة البالغ 40 عاماً إضراباً عن الطعام لمدة 172 يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري دون توجيه أي تُهَم له، وكان قد رفض تعليق الإضراب قبل نحو أسبوعين عندما جمد قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال اعتقاله لكن عواودة أصر على انتزاع قرار بالإفراج عنه.

وينحدر عواودة من بلدة إذنا في محافظة الخـليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، وهو معتقل منذ السابع والعشرين من كانون الأول الماضي بموجب أمر اعتقال إداري مدته 6 أشهر.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعرب في وقت سابق، عن “صدمته بالصور المروعة” التي نُشرت للأسير الفلسطيني خـليل عواودة، المضرب عن الطعام، وقال، في بيان: “الأسير عواودة، المضرب عن الطعام رفضاً لاعتقاله من دون اتهام، أصبح يواجه خطر الموت الوشيك، ويجب الإفراج عنه فوراً”.

يشار إلى أن خليل عـواودة” بدأ إضرابه عن الطعام في آذار الفائت، للمطالبة بإطلاق سراحه، وقالت محاميته إنه يعيش على الماء فقط منذ ذلك الحين.

أثر برس

اقرأ أيضاً