أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

بالفيديو.. اشتباكات بين مكوني “قسد” العربي والكردي في دير الزور

by Athr Press Z

أظهر مقطع فيديو اشتباكات تدور بين مكونات “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكياً غربي محافظة دير الزور.

وأفادت شبكة “الخابور” المعارضة التي نشرت الفيديو، بأن هذه الاشتباكات وقعت بين العناصر العرب والأكراد في “قسد” بعد اتهام الأكراد لزملائهم العرب بالولاء لتنظيم “داعش” ما أدى إلى سقوط جرحى من الطرفين.

وقبل يومين حصلت أيضاً اشتباكات بين المكونين العربي والكردي لـ”قسد” تسببت بجرح العديد، وذلك في  قرية الكبر شرقي دير الزور.

وفي السياق ذاته، أكدت صحيفة “الوطن” السورية أنه انشق في منبج عدداً من مسلحي “وحدات حماية الشعب” الكردية التي تشكل العمود الفقري لـ”قسد” ، وسط استنفار أمني في المدينة، كما اعتقلت “قسد” خمسة آخرين أثناء محاولتهم الانشقاق.
وأشارت “الوطن” إلى أن هذه الانشقاقات جاءت بعد أيام من دعوة وجهتها عشيرتا “الدمالخة” و”البوبنا” العربيتان إلى الوقوف ضد “وحدات حماية الشعب” نتيجة ممارساتها ضد المدنيين وسَوْق الشباب للتجنيد الإجباري والجرائم المرتكبة ضد الشباب العرب.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام معارضة بأن “وحدات حماية الشعب” شنت حملة اعتقالات طالت أكثر من 20 شاباً في مدينة منبج من خلال نصب عدة حواجز لهم على أطراف المدينة وداخلها.

يشار إلى أن “قسد” تعمل في الفترة الأخيرة على إبعاد المكون العربي و اتباع سياسة التمييز، إضافة إلى سوقها الشبان العرب دون الكرد إلى التجنيد الإجباري والاعتقالات.

اقرأ أيضاً