أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بالصور.. تطبيق يجد شبيه الرئيس الأسد ونظيره ترامب ويتيح لك إيجاد شبيهك!

by Athr Press B

حقق تطبيق فني لشركة “غوغل” يعمل على الهواتف الذكية، شعبية فريدة من نوعها، وذلك لأنه يتيح للمستخدمين إمكانية البحث عن شبيهين لهم في متاحف العالم المختلفة.

ووفقاً للشركة، فإن “البرنامج يعمل بطريقة بسيطة، حيث يلتقط المستخدم صورة سيلفي ويتولى البرنامج تقديم خيارات 5 من مختلف متاحف العالم”.

إحدى الوكالات الروسية جربت هذا البرنامج وبحثت عن أشباه للساسة الدوليين، وقد عثرت على شبيه للرئيس السوري بشار الأسد في أحد المتاحف البرازيلية، كما وجد هذا البرنامج شبيهاً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في متحف بأستراليا.

ورأى البرنامج أن شبيه بوتين هو البارون الإنجليزي وليام فيتزجيربيرت، في لوحة رسمها الفنان وليام هوغارث، يحتفظ بها الآن متحف للفنون في جنوب أستراليا.

كما وجد البرنامج المذكور شبيهاً للرئيس الأسد بصورة رسمها الفنان البرازيلي ألبرتو دا فيغ غونارد، وهي معلقة في متحف الفن المعاصر في ريو دي جانيرو.

أما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختار له البرنامج الإلكتروني شبيهاً في بحار من لوحة للفنان الروسي كونستانتين ملنيكوف، يمكن مشاهدتها في معهد الفن الواقعي الروسي.

يذكر أن برنامج “Google Arts & Cultur” أصبح في الأسبوعين الماضيين الأكثر ارتياداً للخدمات المجانية، إلا أنه يعمل حتى الآن في الولايات المتحدة فقط، لكن يمكن التغلب على ذلك بتغيير الموقع الجغرافي في الهواتف الذكية.

ترامب

الرئيس الأسد

 

ملكة بريطانيا

اقرأ أيضاً