أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

دمشق.. “سكي بارك” أول حديقة تزلج مجانية للأطفال في سورية

by Athr Press G

خاص || أثر برس لأول مرة في سورية، وتحديداً في الريف الغربي لمحافظة دمشق بمنطقة قدسيا، تم افتتاح أول حديقة للتزلج تعتبر الأولى من نوعها، بمبادرة رسمية وأهلية تهدف إلى إيجاد مزيد من أماكن اللعب الآمنة والممتعة للأطفال.

وذكرت مراسلة “أثر برس” أن الحديقة “سكي بارك” التي تصل مساحتها إلى ألفي متر مربع، نفذتها جمعية قرى الأطفال السورية SOS بالتعاون مع منظمة “سكيت إيد الدولية” على أرض قدّمها مجلس مدينة قدسيا إضافة إلى تسويرها وزراعتها.

فيما قالت مديرة الخدمات الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ميساء ميداني لـ”أثر برس” إن أهمية العمل تنبع من تشارك الأهل مع المؤسسات الحكومية لإيجاد مساحات صديقة للطفل تلبي مختلف احتياجاته.

كما لفتت سمر دعبول، رئيسة جمعية قرى الأطفال إلى أن الفكرة مشتركة بين sos و”سكيت ايد” وتم اختيار قدسيا تحديداً لقربها من مقر المنظمة بهدف دمج أطفال sos مع أطفال المنطقة.

وعبر العديد من الأطفال عن سعادتهم بهذه التجربة الجديدة، حيث ذكر طارق ذو الـ14 عاماً ان التزلج تجربة جديدة وممتعة، بينما ذكر رامي 10 أعوام بأنه يتمنى أن يصبح من المحترفين في هذه اللعبة وسيزور الحديقة بشكل يومي.

يذكر أن الحديقة تفتح أبوابها يومياً بشكل مجاني للأطفال من الساعة الـ 9 صباحاً حتى الـ 10 مساء وبإشراف فريق تدريب تطوعي سيرافق الأطفال لمدة 3 أشهر لتدريبهم على أساليب اللعب السليم.

يشار إلى أن حديقة التزلج هي الأولى من نوعها في سورية، وهي غير ربحية وتقدم خدماتها للأطفال بشكل مجاني، وجمعية قرى الأطفال موجودة في سورية منذ عام 1975 وهي عضو في الاتحاد الدولي لقرى الأطفال.

شيماء الأشرم – دمشق

اقرأ أيضاً