أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بالتفاصيل… في سوريا شركة للطاقة والتجارة بأيدي مستثمرة لبنانية وسوريين

by Athr Press B

صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية على تأسيس شركة لمستثمرة لبنانية ومستثمرين سوريين.

ووفقاً لموقع “الاقتصادي”، فقد تم إطلاق اسم “سابترا” على الشركة الجديدة، موضحاً أنها ستنفذ مشاريع في الطاقة والبنى التحتية، والتعهدات والمقاولات.

ولفت الموقع السوري إلى أنه يحق للشركة المذكورة، استيراد وتصدير كافة المواد المسموح بها، وتجارة الأجهزة الطبية ومستلزمات المشافي والأجهزة الإلكترونية والكهربائية وأجهزة الإنارة ووحدات عدم انقطاع التيار والبطاريات.

وكشف “الاقتصادي”، أن ملكية الشركة تعود إلى كل من المستثمرة اللبنانية أيلي فوزي الصباغ التي تملك 49% وإلى السوريين مشلين رفعت ديب 36% ونبيل موسى الحلو 15%.

وأوضح الموقع المذكور، أنه خلال الربع الأول من عام 2018، استحوذ المستثمرون اللبنانيون على الحصة الأكبر بين غير السوريين الذين أسسوا شركات مساهمة محدودة المسؤولية في سوريا خلال الربع الأول من 2018 الفائت.

وكانت صحيفة “الوطن” قد نقلت عن بيانات لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في 19 من أيلول الفائت، أن الحكومة السورية أسست خلال العامين الأخيرين أكثر من 85 ألف شركة، موزعة بين شركات مساهمة مغفلة ومحدودة المسؤولية وقطاع مشترك وقطاع عام.

يذكر أن النسبة الأكبر من الشركات المؤسسة من قبل غير السوريين كانت ضمن مجال الإعمار، سواء لجهة المقاولات أو استيراد مواد البناء أو الدراسات الهندسية أو صناعة الألواح الإسمنتية، وفقا لتقرير أعده موقع “الاقتصادي”.

اقرأ أيضاً