أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بالتعاون مع السورية للتجارة.. “بردى” تدرس بيع منتجاتها بالتقسيط للموظفين

by Athr Press H

تحدث مدير عام الشركة العامة للصناعات المعدنية “بردى” علي عباس، عن وجود تنسيق حالي بين شركة “بردى” و “المؤسسة السورية للتجارة”، ليتم الاتفاق على إمكانية بيع منتجات الشركة للعاملين في القطاع الحكومي بالتقسيط بدءاً من العام المقبل.

وبيّن عباس في حديثه إلى وكالة “سانا”، أن قيمة مبيعات شركة “بردى” خلال العام الحالي وصلت إلى أكثر من 1.9 مليار ليرة سورية.

واعتبر عباس أن “بردى” استعادت جزءاً من قوتها في السوق المحلية، خلال العام الحالي، نظراً إلى تنويع أصناف منتجاتها، وأسعارها “المنافسة”، لافتاً إلى أنها تنتج حالياً 15 صنفاً بقياسات مختلفة من الأدوات الكهربائية.

وأضاف عباس أن قيمة مبيعات العام الحالي، ستُمكّن الشركة من الاعتماد على مواردها المحلية لصرف أجور عمالها بدءاً من الشهر المقبل، بعد أن كانت الأجور تُصرف من “المؤسسة العامة للصناعات الهندسية”.

وتتبع شركة “بردى” لـ”المؤسسة العامة للصناعات الهندسية”، وتختص بإنتاج الأدوات المنزلية من برادات وغسالات وأفران ومبردات ماء وطناجر ضغط وغيرها، وتعمل الشركة حالياً في معمل “القوالب القديم” بمنطقة حوش بلاس في ريف دمشق بعد إعادة تأهيلها، عقب تعرض مقرها الرئيس في منطقة سبينة الصغرى بريف دمشق للتدمير عام 2012.

وفي 30 من آب الماضي، بحث وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع وفد يضم ممثلين من شركة “أمرسان” الإيرانية المتخصصة في إنتاج الأدوات المنزلية الذي طرح إمكانية إعادة تأهيل وتطوير شركة “بردى” للصناعات المعدنية، ضمن مبدأ التشاركية وتصدير منتجاتها مستقبلاً إلى الدول المجاورة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً