أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد تكرار الاستهدافات لها.. “القوات التركية” تمشّط طريق باب الهوى- إدلب من الألغام

by Athr Press Z

نشرت قوات الاحتلال التركي عناصرها على أوتوستراد باب الهوى- إدلب، لتمشيط أطراف الطريق الاستراتيجي من الألغام المتفجرة بعدما شهدت الفترة الماضية استهداف أرتال تركية.

ونقل موقع “عنب بلدي” المعارض، أن انتشار الأتراك كان أمس السبت من بلدة كفريا باتجاه الجنوب، حيث سارت في كل 50 متراً عربتان وجنود، بالإضافة إلى كاشف ألغام مع كل مجموعة.

وقال متزعم عسكري في “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة لتركيا: “إن قوات الجيش التركي انتشرت صباح أمس على طريق معرة مصرين قرب بلدة كفريا، شمال مدينة إدلب، لكشف الألغام المتفجرة عبر أجهزة إلكترونية” وفقاً لما نشره “عنب بلدي”.

وتعرضت أرتال تركية للاستهداف في المنطقة، في 4 و5 من كانون الثاني الحالي، بقذائف “آر بي جي”، وتبنته مجموعة تطلق على يطلق عليهما اسم “عبد الله بن أُنَيس”، وهي لم تكن معروفة من قبل، حسبما قال المتزعم العسكري.

وفي السياق ذاته، أكدت وكالة “ستيب” المعارضة أن تمشيط المنطقة حصل بالتعاون بين قوات الاحتلال التركي و”جبهة النصرة” المدرجة على قائمة “الإرهاب” العالمية، حيث نقلت عن مصادرها أن “أمنيو النصرة قاموا بالتعاون مع عدد من العربات التركية والعناصر والضباط الأتراك لليوم الثاني، بتمشيط طريق باب الهوى- إدلبوذلك تحديداً في منطقة كفريا- معرة مصرين شمالي إدلب”.

في الوقت الذي تخضع فيه محافظة إدلب لاتفاق “موسكو- أنقرة” الموقع بين الجانبين الروسي والتركي في 5 آذار الفائت والذي يُلزم الأخيرة، بإنهاء وجود المجموعات المدرجة على قائمة “الإرهاب” في إدلب ووقف الاعتداءات والخروقات.

يشار إلى أن طريق “باب الهوى _ إدلب” يعد الطريق الرئيسي والأهم لدى الاحتلال التركي، حيث يتم من خلاله إيصال التعزيزات والعتاد التركي نحو جنوب وشرق إدلب.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً