أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بالتزامن مع تفشي كورونا.. الصين تحظر لعبة إلكترونية تسمح بابتكار فيروس وهمي!

by Athr Press B

بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد في الصين والمعروف باسم “كوفيد 19″، أفادت وسائل إعلام مختلفة بأن السلطات الصينية، قررت أمس الجمعة، سحب لعبة شعبية من متجر تطبيقات “أبل”، تسمح للاعبيها بابتكار فيروس وهمي قاتل ونشره في أنحاء العالم.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الشركة المطورة للعبة والتي تتخذ من بريطانياً مقراً لها، كشفت أن القرار بسحب اللعبة، يأتي في الوقت الذي تحارب البلاد وباء حقيقي، مضيفة أن المستخدمين المقيمين في الصين لم يتمكنوا من تنزيل لعبة “بليغ إنك”، بعدما أمرت هيئة مراقبة الإنترنت بإزالة محتواها “غير القانوني”.

وقالت الشركة: “ليس من الواضح إن كان القرار مرتبطاً بتفشي فيروس كورونا المستجد.. لدينا قدر كبير من الاحترام للاعبينا الصينيين وشعرنا بحزن عميق لمعرفة أنهم لم يعودوا قادرين على ممارسة لعبة بليغ إنك”.

ويتمثل الهدف من اللعبة المذكورة في إنشاء مرض فتاك في مختبر صيني، ونشره عبر أكبر عدد ممكن من البلدان والناس، ويلعب بها أكثر من 130 مليون مستخدم.

يذكر أن اللعبة المذكورة كانت تتوفر على الأجهزة المحمولة والكمبيوتر والهواتف الذكية، وأصبحت رسمياً أكثر الألعاب تنزيلاً في الإصدار الصيني من “متجر آبل”، شهر كانون الثاني الفائت.

أثر برس

اقرأ أيضاً