أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا حول العالم.. تحذير من ارتداء الأطفال للكمامة

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا حول العالم، حذرت طبيبة مصرية من ارتداء الأطفال للكمامة مشيرة إلى أنها قد تسبب الاختناق.

ووفقاً لموقع “مصراوي”، فإن نائبة رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فايروس كورونا في مصر، الطبيبة جيهان العسال، قالت: “من المفترض ألا يرتدي الأطفال والرضع الكمامات، حيث أن مجرى التنفس في هذا السن يكون أضيق مقارنة بالبالغين”.

وأضافت: “ارتداء الأطفال والرضع للكمامات تزيد من مخاطر تعرضه للاختناق، خاصة وأن الأطفال الرضع لا يمكنهم التعبير عن حالة ضيق تنفس”.

ولفتت إلى أن التباعد الاجتماعي للطفل سيكون بديلاً عن ارتداءه للكمامة، موضحة أنه يجب تجنب استمرار العادات الاجتماعية مثل تقبيل الأطفال ومن الممكن وضع الطفل داخل عربته مع الاستمرار في غسل اليدين بالمياه والصابون.

وأشارت إلى أنه من الأفضل ألا يتعرض الطفل في الأساس إلى أماكن مزدحمة، ولكن في حالات الضرورة القصوى يجب أخذ كل الإجراءات الاحترازية.

من جهة أخرى، أعلنت كبيرة المسؤولين العلميين في منظمة الصحة العالمية، سوميا سواميناتان، أن اختبارات “ريمديسيفير” مستمرة، وإلى الآن لا يمكن لمنظمة الصحة العالمية أن توصي باستخدام الدواء كعلاج فعال ضد كورونا..

وأضافت سواميناتان: “المرحلة الثانية من الاختبارات، ستبدأ في غضون شهرين تقريباً، وسيستغرق استكمال المرحلة الأولى بعض الوقت، ويمكن للدول التوصية باستخدامه في الحالات الطارئة ولكن حتى الآن لا يفيد الدواء في الحد من الوفيات، ولا توجد توصيات رسمية من منظمة الصحة العالمية بشأن الدواء”.

يشار إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 11 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 537 ألف، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً