أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بالتزامن مع انطلاق معرض خاص بمشتقات النفط.. رفع سعر لتر البنزين أوكتان 95

by Athr Press H

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر ليتر البنزين “أوكتان 95” إلى 3 آلاف ليرة سورية، بدلاً من 2500 ليرة فقط، وبدأ العمل بالتسعيرة الجديدة اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء.

وأفاد معاون وزير النفط والثروة المعدنية عبد الـله خطاب، في مداخلة هاتفية على التلفزيون السوري، بأن القرار “شمل فقط هذا النوع من البنزين، ولا يشمل أي نوع آخر”، مؤكداً أن السعر الجديد هو سعر تكلفة تأمين هذه المادة.

ورفعت وزارة التموين في منتصف نيسان 2021 سعر ليتر البنزين (أوكتان 95) إلى 2,500 ليرة، متضمناً رسم التجديد السنوي للمركبات العاملة على البنزين والمحدد بـ 29 ليرة لليتر الواحد، وذلك بعد شهر واحد فقط من رفع سعري سابق.

وبدأت الحكومة توفير البنزين عالي الأوكتان (95) في منتصف نيسان 2019، عبر تجهيز محطتين متنقلتين بدمشق مخصصتين لتعبئته، وكان سعر الليتر منه حينها 600 ل.س.

وسبق أن أكد مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية علي ونوس، أن الربط ما بين رفع السعر وانفراج الأزمة عبارة عن “حالة إعلامية“، قائلاً: “نحن نعمل من خلال المقومات المتوفرة أمامنا، ولا يمكننا العمل بمبدأ تغليف رفع الأسعار بأزمة”.

ويأتي هذا الرفع بالتزامن مع انطلاق فعاليات الدورة الثانية من معرض سوريا الدولي للبترول والغاز «سيربترو» اليوم الأربعاء، بمشاركة شركات محلية وعربية وأجنبية، وتساءل عدد من السوريين عن مضمون هذا المعرض مع تفاقم مشكلة تأمين المواد النفطية.

أثر برس

اقرأ أيضاً