أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بالتزامن مع تقدم القوات الروسية في أوكرانيا.. صحيفة: واشنطن مستعدة للمساعدة في إجلاء زيلينسكي من كييف

by Athr Press B

بالتزامن مع تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ومع تقدم القوات الروسية في عدد من المدن الأوكرانية، أعلن مسؤولون أمريكيون وأوكرانيون، أن سلطات الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي على مغادرة كييف.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست”، عن مسؤولين أمريكيين وأوكرانيين، تأكيدهم أن الأمريكيين على استعداد للقيام بهذه الخطوة حتى لا يقع زيلينسكي في أيدي القوات الروسية المتقدمة.

ونقلت “واشنطن بوست”، عن مصدر رفيع المستوى توضيحه أن المسؤولين الأمريكيين تحدثوا إلى زيلينسكي في الأيام الأخيرة حول “قضايا أمنية مختلفة، بما في ذلك حول أكثر الأماكن أماناً بالنسبة له لضمان استمرارية عمل حكومته”.

من جانبه قال مسؤول أوكراني، للصحيفة إن زيلينسكي لم يصدر أوامر بنقله إلى مدينة أخرى، على سبيل المثال إلى مدينة لفوف في غرب البلاد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن صباح الخميس، إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيـا، حيث قال: “مجمل تطورات الأحداث وتحليل المعلومات يظهر أنّ المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفرّ منها، إنها مسألة وقت”، مؤكداً: “روسيا لن تسمح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة نووية”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت صباح اليوم السبت، عن فرض قواتها المسلحة في أوكرانيا سيطرة كاملة على مدينة ميليتوبول.

أثر برس

اقرأ أيضاً