أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

بالتزامن مع الحديث عن التحضيرات لسيناريوهات هجمات كيميائية في إدلب.. الخارجية الأمريكية: نفخر بدعم “الخوذ البيضاء”

by Athr Press Z

في ظل الحديث عن التحضير لسيناريوهات هجمات كيميائية التي يقوم بها عناصر “الخوذ البيضاء” في ريف إدلب، شددت الخارجية الأمريكية من جديد على استمرارها بدعم هذه المنظمة.

ونشرت الخارجية الأمريكية تغريدة على موقع “تويتر” جاء فيها: “نحن فخورون بدعم أصحاب الخوذ البيضاء وعملهم البطولي المنقذ للحياة”.

وسبق أن أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً قالت فيه: “تنوي الولايات المتحدة تقديم 5 ملايين دولار لمواصلة أنشطة منظمة الخوذ البيضاء”.

وتأتي تغريدة الخارجية الأمريكية بالتزامن مع الكشف مجدداً عن تحضيرات تقوم بها منظمة “الخوذ البيضاء” إلى جانب “جبهة النصرة” لتنفيذ سيناريوهات هجمات كيميائية لاتهام القوات السورية بتنفيذها، وسيتم استخدام المحتجزين لدى “النصرة” لتطبيق هذه السيناريوهات عليهم، وذلك بالتزامن مع تأكيد الدولة السورية على ضرورة استعادة المناطق التي تسيطر عليها “جبهة النصرة” مشددة على عدم التزام تركيا ببنود اتفاق أستانة، خصوصاً المتعلقة بإخراج المجموعات المسلحة من إدلب وريفي حماة وحلب.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “إن الإرهابيين جنباً إلى جنب مع جماعة الخوذ البيضاء يستعدون لاستفزازات كيميائية بهدف اتهام الحكومة السورية باستخدام المواد السامة”.

اقرأ أيضاً