أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

بالتزامن مع ارتفاع حدة المظاهرات في البصرة العراقية.. إحراق مبنى المحافظة

by Athr Press B

أفادت وزارة الصحة العراقية اليوم الأربعاء، بأن 5 متظاهرين قضوا فضلاً عن إصابة أكثر من 68 آخرين بينهم قوات أمنية، وذلك في حصيلة للأحداث التي شهدتها البصرة جنوب العراق أمس الثلاثاء.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الداخلية العراقية، فإن “المتظاهرين حاصروا مبنى المحافظة، وأضرموا النار فيه”، جاء ذلك تعبيراً عن غضبهم، مع ارتفاع حدة التظاهرات إثر وقوع ضحايا في صفوف المحتجين.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن مئات المحتجين اشتبكوا مع قوات الأمن في البصرة أمس الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي، وأحرقوا مبنى محافظة البصرة بالكامل بعد أن ألقوا قنابل حارقة، كما حاولوا قطع الطرق المؤدية إلى المبنى.

وكانت سلطات المحافظة قد فرضت حظر للتجوال جراء ما حصل.

وتحدثت مصادر محلية، عن استخدام قوات الأمن الذخيرة الحية في الهواء وكذلك قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وتعاني محافظة البصرة منذ ما يقارب الشهر، من شح المياه إضافة إلى تلوثها في مختلف المحافظة، الأمر الذي تسبب بتعرض عشرات المواطنين لحالات تسمم وإسهال معوي دفعهم إلى الدخول للمستشفيات.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من محافظات في وسط وجنوب العراق، وخاصة البصرة، تشهد منذ مطلع تموز الماضي، مظاهرات تطالب بتوفير الخدمات وفرص عمل للعاطلين، وتحسين الخدمات مثل الكهرباء والماء، ووضع حلول لتردي الأوضاع المعيشية في المدينة الغنية بالنفط.

اقرأ أيضاً