أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بالتزامن مع أزمة الوقود.. القرم تعتزم تصدير “المنتجات النفطية” إلى سورية

by Athr Press B

بالتزامن مع أزمة الوقود التي تشهدها سورية جراء العقوبات الأمريكية والأوروبية، كشف رئيس القرم الروسية سيرغي أكسيونوف، أمس الجمعة، عن نية بلاده تصدير القمح والمنتجات النفطية إلى سورية.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن أكسيونوف قال: “هناك خطط لتوريد القمح والمنتجات النفطية وأدوات الطاقة بالإضافة إلى إعادة بناء خطوط السكك الحديدية في سورية”، مؤكداً أن “المباحثات تسير في كل الاتجاهات”.

وتابع أكسيونوف كلامه لافتاً إلى أنه تم تحديد الشركات سواء من القرم أو من الجزء البري من روسيا التي ترغب بتوريد المنتجات إلى سورية، وقال: “نحن الآن بصدد التنظيم بما في ذلك لعملية النقل ولدينا تسليم جزئي للبضائع براً إلى موانئنا ومن ثم سيتم الشحن”.

وختم رئيس القرم كلامه قائلاً: “يتم الآن إعداد شحنة من القمح ومنتجات الشركات الصناعية في القرم للتوجه إلى سورية وسط العمل على إنشاء شركة شحن مشتركة، فضلاً عن أنه سيتم تصدير الحمضيات والخضار والزيتون وزيت الزيتون من سورية إلى روسيا”.

يذكر أن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل قد أكد خلال مؤتمر يالطا الاقتصادي الدولي الخامس في القرم الروسية أن حل أزمة الوقود في سورية سيكون متوفر خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً