أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بالأرقام ضحايا الاحتلال التركي من النساء منذ احتلال عفرين

by Athr Press G

خاص || أثر برس ورد في معلومات حصل عليها موقع “أثر برس”، أن 120 امرأة قضت وأصيبت 420 أخريات من شهر آذار 2018، في مدينة عفرين والمناطق التابعة لها في ريف حلب الشمالي الغربي.

مصادر طبية كردية في “عين العرب”، أكدت أن 56 امرأة قضت بنيران قوات حرس الحدود التركية التي تعرف باسم “جندرما”، وذلك خلال محاولتهن الوصول إلى الأراضي التركي بصورة غير شرعية، كما أدت الاستهدافات المباشرة من قبل الـ “جندرما”، للعوائل التي حاولت عبور الحدود إلى سقوط 83 طفل ضحية خلال الفترة نفسها.

وأوضحت المصادر أن 64 امرأة أخرى فقدن حياتهن في الفترة المذكورة، وذلك خلال عمليات المداهمة وإطلاق النار العشوائي التي تشهدها مناطق ريف حلب الشمالي الشرقي، موضحة أن عناصر المجموعات المسلحة المرتبطة بقوات الاحتلال التركي، تستخدم العنف المفرط ضد السكان المحليين في محاولة منها للضغط عليهم وتهجيرهم وفقاً لخطة التغيير الديموغرافي الذي تريد أنقرة إحداثه في المناطق القريبة من الحدود.

وبحسب المعلومات، فقد اعتقلت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، خلال شهر تشرين الثاني 12 امرأة، ليصبح عدد المعتقلات من مدينة عفرين والمناطق المحيطة بها 270 امرأة، من أصل 5678 مدني، تعتقلهم قوات الاحتلال التركي بتهم وذرائع مختلفة أبرزها “الانتماء أو مولاة قوات سوريا الديمقراطية”.

في سياق متصل، أكدت مصادر محلية أن المجموعات المسلحة أجبرت 9 فتيات كرديات في مدينة عفرين، خلال الشهرين الماضيين، على الزواج القسري من عناصرها، من خلال التهديد باعتقال شبان عائلة الفتاة في حال رفض الزواج، علماً أن كل حالات الزواج التي حدثت هي حالات “تعدد زوجات”.

محمود عبد اللطيف

اقرأ أيضاً