أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بافتتاح أكثر من 12 ألف مركز انتخابي.. الانتخابات الرئاسية تنطلق في سوريا

by Athr Press Z

انطلقت صباح اليوم الأربعاء العملية الانتخابية في كافة المحافظات السورية، حيث تم فتح صناديق الاقتراع تمام الساعة 7.

وتلاقي المراكز الانتخابية في العديد من المحافظات لا سيما الحسكة ودمشق وحلب إقبالاً جيداً من قبل السوريين مع مراعات الإجراءات الاحترازية التي أقرها الفريق الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، حيث أفادت وكالة “سانا” الرسمية بأن اللجان بمراكز الانتخاب في المحافظات السورية فتحت صناديق الاقتراع أمام أعضاء اللجان، ووكلاء المرشحين للتأكد من خلوها من أي ورقة، وتعيد إقفالها تمهيداً لبدء اقتراع المواطنين.

وأكد أم الثلاثاء، وزير الداخلية عمر رحمون، أنه تم افتتاح 12 ألفاً و102 مركز انتخابي في جميع المحافظات لتسهيل الإجراءات على المواطنين ويحتوي كل مركز على التجهيزات اللازمة من مستلزمات ومطبوعات انتخابية وحبر انتخابي وجهاز كشف تزوير البطاقات الشخصية، ومن المفترض أن يستمر التصويت حتى الساعة 19:00 (16:00 ت غ) على أن تصدر النتائج خلال 48 ساعة من إغلاق صناديق الاقتراع.

وأكدت سابقاً كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا في بيان مساء أمس الثلاثاء، إنها تعتبر الانتخابات الرئاسية في سوريا غير تكون حرة وغير عادلة.

يشار إلى أن هذا الاستحقاق الرئاسي هو الثاني خلال الحرب السورية، في حين أن الأول كان عام 2014، وكانت فيه ثلثي الأراضي السورية خارجة عن سيطرة الدولة، في حين أن في هذه الجولة الانتخابية تخرج عن سيطرة الدولة ثلث الأراضي السورية فقط تقريباً.

أثر برس

اقرأ أيضاً