أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

باصات جديدة لخطوط دمشق الأكثر ازدحاماً.. حداد يكشف لـ”أثر” أين وصل موضوع شركة النقل الداخلي الجديدة

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مدير الشركة العامة للنقل الداخلي في دمشق موريس حداد أن الشركة قد أنهت صيانة 12 باص من أصل 20 كانت قد تعاقدت على صيانتها، لافتاً إلى أن هذه الباصات تحتاج إلى عمليات “روداج” وبعدها سوف تدخل على خطوط المدينة الأكثر ضغطاً حالياً، بالإضافة إلى إمكانية توزيع عدد منها على بعض خطوط الريف.

وأشار حداد في تصريحه لـ”أثر برس” إلى أن إدخال أحد الشركات الخاصة (كوجك) على خط “الزاهرة-حميدية” أتاح للشركة نقل حوالي 10 باصات إلى خطي قدسيا وضاحية قدسيا كونهما يخدمان شريحة كبيرة من المواطنين.

وحول إنشاء شركة نقل داخلي خاصة بمحافظة ريف دمشق والتي كانت قد طرحت سابقاً باجتماع ضم كل من محافظي دمشق وريفها قال حداد: إن الشركة أبدت تعاونها مع محافظة الريف في هذا الموضوع، سيما وأن شركة النقل الداخلي بدمشق من الممكن أن ترفد الشركة التي سوف تحدث بالريف بعدد معين من الباصات بعد صيانتها، لكنه في ذات الوقت أوضح أن إنشاء شركة ليس بهذه السهولة بل يحتاج إلى وقت ريثما يتم تأمين المستلزمات والأمور اللوجستية من مكاتب ومرآب ومستودعات لقطع التبديل وأسطول نقل.

ونوه حداد لآلية الـ GPS التي ضبطت حركة السرافيس في المدينة نوعاً ما، الأمر الذي خفف من الضغط على الباصات ونسب الازدحام فيها، سيما وأن عدد باصات الشركة الآن لا يتجاوز الـ 110 باصات، في حين أنه وفق معلومات قديمة عن الشركة فبين عامي 2009 و2010 كان خط دوار جنوبي يشغل أكثر من 100 باص.

وكشف عن جهود كبيرة مبذولة من قبل رئاسة الحكومة ووزارة الإدارة المحلية لتأمين باصات لكل شركات النقل الداخلي في كل المحافظات وليس في دمشق وحدها.

اقرأ أيضاً