أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

باستعادته لجزء كبير من طريق حلب-دمشق.. الجيش السوري يشل حركة المسلحين

by Athr Press Z

يستمر الجيش بتعزيز مواقعه في المناطق التي استعادها مؤخراً في ريف حلب الغربي، والتي مكنته من السيطرة على جزء كبير من طريق حلب-دمشق الاستراتيجي.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن الجيش السوري رفع علم بلاده على طريق حلب دمشق من جهة التقاطع المؤدي إلى باب الهوى.

من جهتها، أفادت قناة “الميادين” بأن الجيش السوري يعزز نقاطه في المناطق المتقدمة من محور غرب طريق-دمشق حلب الدولي، مشيرة إلى أن التقدم الذي حققه الجيش خلال اليومين الفائتين شلّ تحركات مسلحي “جبهة النصرة” في المحور الجنوبي الغربي لمدينة حلب.

ويأتي هذا بعدما تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على قرية البرقوم ومنطقة الإيكاردا الاستراتيجية وصولاً إلى بلدة الزربة الواقعة مباشرة على طريق عام حلب- دمشق الدولي.

ويقترب الجيش السوري من السيطرة الكاملة على الطريق الدولي (M5) الذي يعد شرياناً حيوياً يربط الحدود السورية التركية شمالاً، بالسورية الأردنية جنوباً مروراً بالمنطقتين الوسطى والجنوبية بما في ذلك العاصمة دمشق.

يشار إلى أن الجيش السوري استأنف عملياته العسكرية في ريف إدلب الجنوبي وفي الوقت ذاته بدأ عملية عسكرية في ريف حلب، وتمكنت خلال أيام وحداته المتقدمة من ريف إدلب من الالتقاء بوحداته المتقدمة من ريف حلب بمنطقة تل العيس في ريف حلب.

أثر برس

اقرأ أيضاً