أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“بابا طلعني ما أشوف”.. آخر ما قاله الطفل الإماراتي قبل مصرعه في بئر عميقة

by Athr Press B

توفي طفل إماراتي يبلغ من العمر 3 سنوات، إثر سقوطه في بئر عميقة وانحشاره داخلها في مدينة العين.

وذكرت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، أن فرقها تعاملت مساء الجمعة مع حادث سقوط الطفل سلطان المقبالي، في بئر عمقها 72 متراً، بمنطقة الظاهر في العين، ما أدى الى وفاته.

ودعت الهيئة المواطنين إلى ردم جميع الآبار القريبة من محيط المنازل للحفاظ على سلامة الأطفال، كما حثت المواطنين على عدم تناول أي صور ومعلومات ذات صلة بخصوصية أسرة الطفل.

وتعاطف الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي مع الحادثة المذكورة، حيث تناقلوا آخر كلمات الطفل بعد سقوطه وقبل مصرعه.

إذ كان يخاطب والده ويطالبه بإخراجه من البئر، وردد عبارتين هما: “بابا طلعني ما أشوف، وبابا متى بتطلعني؟”، وأرفقوا العبارات بهاشتاغ “#سلطان_المقبالي”.

وأعادت الحادثة إلى الأذهان واقعة محزنة حدثت في العين عام 2016، توفي على إثرها 3 أطفال أعمارهم بين الرابعة والخامسة، فيما تم إنقاذ الرابع، إثر سقوطهم في بئر بمنطقة النايفة داخل المسكن، مغطاة بلوح خشبي قديم، ووقع الحادث نحو الثالثة والنصف مساء، عندما كان الأطفال يلعبون في الساحة الداخلية من المنزل، وركضوا فجأة في اتجاه البئر ليسقطوا فيها.

وكانت حوادث سقوط الأطفال في البئر، تكررت منذ مطلع العام الجاري 3 مرات، ففي شباط شغلت حادثة وفاة الطفل المغربي ريان، الذي بقي 5 أيام داخل بئـر عمقها 60 متراً ولا يتجاوز قطرها 30 سم، في منطقة شفشاون المغربية العالم أجمع.

وتكررت مأساة الطفل المغربي “ريان” بوفاة الطفل الليبي “هيثم مسعود حيدر” إثر سقوطه في بئـر سطحي خاص بأحد المساجد في المنطقة الشرقية من ليبيا، وذلك أيضاً في شهر شباط الفائت.

أثر برس

اقرأ أيضاً