أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بأيادي سورية.. أول مصنع في هولندا لتقديم الضيافة الشامية

by Athr Press H

أسس شاب سوري مصنع لمنتجات الضيافة الشامية في هولندا، وأصبح المصنع الذي أطلق عليه اسم “Orient Sweets”  يوزع منتجاته في دول أوروبا من خلال موقعه الإلكتروني والموزعين الميدانيين.

وذكر الشاب أحمد فرواتي، لموقع “اقتصاد مال وأعمال السوريين”، أن سبب تأسيسه للمصنع هو أن فكرة المشروع الأولى من نوعها في هولندا، إضافةً إلى استفادته من خبرة خاله بصناعة الحلويات الشرقية كالنوجا والراحة والمن والسلوى.

ويقع مصنع “Orient Sweets” في بلدة “روسيندال” جنوبي هولندا، وتصل طاقته الإنتاجية إلى نصف طن يومياً، ولكنه يعمل حالياً حسب الطاقة والتمويل بحدود 50-100 كغ في اليوم.

كما بين أحمد أن الهولنديين لا يحبون السمن أو الزيوت في أغذيتهم وحلوياتهم، لذا اعتمد على استخدام مواد تصنيع طبيعية في منتجات الضيافة الشامية مثل السكر والنشاء والمسكة والهال والفستق والكلولكوز وملح الليمون وماء الزهر وماء الورد.

وينوي أحمد حالياً تصنيع الحلويات بالسكرين لمن يعاني من مرض السكري، وكذلك إنتاج شراب اللوز لأول مرة في هولندا، هادفاً إلى إشهار اسمه وإثبات وجوده في عالم الحلويات، وتغيير صورة اللاجئ السوري النمطية.

وخلال السنوات الماضية، تمكن السوريون من إثبات نفسهم وإيصال المنتجات السورية إلى جميع الدول، وذكرت غرفة التجارة الهولندية أنه في الفترة الماضية تضاعفت أعداد الشركات السورية المسجلة في الغرفة حتى وصلت إلى 2200 شركة مع نهاية العام الفائت.

اقرأ أيضاً