أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بأقساط مناسبة.. الإسكان تفتح الاكتتاب على أكثر من 12 ألف شقة

by Athr Press H

فتحت المؤسسة العامة للإسكان السورية، باب الاكتتاب على 12200 مسكن في مشروع الادخار السكني موزعة على 8 محافظات.

ووفقاً لما نشرته المؤسسة عبر موقعها، فإن العدد الأكبر من الشقق سيكون في ريف دمشق بمنطقة معرونة الواقعة في منطقة التل بعدد 3500 شقة ونفس العدد في المدينة الصناعية بحلب، إضافةً إلى 2000 شقة في حمص غرب طريق دمشق.

وذكرت المؤسسة أن المساحة الوسطية للشقة تتراوح من 40 إلى 60 متر مربع، بدلاً من بناء شقق ذات مساحات تتجاوز 100 – 150 متراً، وبكلفة تقريبية تصل إلى 7.5 مليون ليرة وسيتم تحديدها النهائي عند التخصيص، ويتوجب على من يرغب بالاكتتاب تسديد مبلغ تأمين قدره 500 ألف ليرة ومن ثم دفع 1.3 مليون ليرة كدفعة أولى، موضحةً أنه من يقبل اكتتابه على الشقة سيقوم بتسديد قسط شهري مقداره 20 ألف ليرة، وبحسب الإعلان فإن مستوى الإكساء سيكون جيد وسيتم التسليم بإكساء جزئي بنسبة 80%.

كما بيَنت المؤسسة في إعلانها أن التسجيل للراغبين بالاكتتاب يبدأ في الـ17 من شهر آذار القادم ولغاية الـ 16 من شهر أيار خلال العام الجاري.

وفي مطلع الشهر الجاري، أكد وزير الإسكان سهيل عبد اللطيف، خلال لقائه مع أعضاء البرلمان السوري، أن إحدى الاستراتيجيات التي تعمل الوزارة عليها هي “تأمين منزل لكل أسرة“.

الجدير بالذكر أن المؤسسة قامت في كانون أول 2018 بتخصيص 6133 شقة سكنية للمكتتبين في مشاريع السكن الشبابي والعمالي والادخار والسكن البديل “شاغلي المخالفات” في محافظات ريف دمشق وحلب واللاذقية وحمص.

اقرأ أيضاً