أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

اهتمي بجمال كفّيك من خلال المواد الموجودة في مطبخك

by Athr Press Z

يعتبر الكفين من أكثر أعضاء الجسم التي تظهر عليها علامات التقدم في السن، ولهذا أفاد الخبراء بأنه يمكن لكل سيدة أن تهتم بكفي يديها وبجماليتهما من خلال مكونات موجودة في كل مطبخ.

ومن ضمن هذه المكونات الموجودة لدى كل سيدة:

  • عصير الليمون والسكر: ينصح بعمل مزيج من عصير الليمون والسكر بكميات متساوية، وفرك اليدين لعدة دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر، حيث تساعد هذه الوصفة في التخلص من البقع الداكنة والبقع العمرية وخلايا الجلد الميتة وتجعل اليدين أكثر نعومة.
  • الحليب: يساعد الحليب في ترطيب اليدين وكذلك التخلص من التجاعيد لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، لذلك ينصح بنقع اليدين في الحليب لمدة 15 دقيقة بعد الانتهاء من فركهما ثم غسل اليدين بالماء الفاتر.
  • الموز: يعتبر الموز من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج ، لذلك تساعد في التخلص من تجاعيد اليدين، من خلال سحق موزة ثم وضع المعجون على اليدين، حتى يجف ثم غسل اليدين بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • لب الأناناس: يحتوي لب الأناناس على نسبة عالية من فيتامين “C”، لذلك يساعد على التخلص من تجاعيد اليدين، من خلال عمل قناع لليدين من الأناناس لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء البارد.
  • زيت الزيتون: ينصح بتدليك اليدين يومياً قبل النوم بزيت الزيتون، مع ارتداء قفازات قطنية وغسل اليدين عند الاستيقاظ من النوم بالماء الدافئ.
  • عصير الطماطم: يعتبر عصير الطماطم مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، لذلك يساعد على تغذية البشرة، ويعمل على التخلص من التجاعيد، لذلك ينصح بنقع اليدين في عصير الطماطم لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة وغسلهما بالماء البارد، أو شرب عصير الطماطم بشكل يومي.

يشار على أنه باستخدام هذه الوصفات الطبيعية، يمكن لكل سيدة الاهتمام بجمال يديها دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل، التي تكون في معظم الأحيان مكلفة للغاية.

أثر برس

اقرأ أيضاً