أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

انهيار بناء بعد أن أخلي من قاطنيه بـ24 ساعة.. وبدء عمليات إخلاء الأهالي من الأبنية الآيلة للسقوط في حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس

باشرت الجهات المعنية في محافظة حلب، بعملية إخلاء الأهالي القاطنين في أبنية آيلة للسقوط ضمن أحياء شرق حلب، الأمر الذي أسهم في إنقاذ أرواح الأهالي الذين تم إخلائهم، في ظل انهيار أحد المبنيين اللذين أخليا خلال أقل من /24/ ساعة من عملية الإخلاء.

حيث أفاد مراسل “أثر برس” في حلب، أنه في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، بادرت مديرية خدمات باب النيرب على إخلاء /7/ عائلات كانت تقطن ضمن بنائين في حي الصالحين، منطقة عقارية رقم /12/، شرقي مدينة حلب، نظراً لخطورة البنائين الواقعين ضمن منطقة مخالفات جماعية، حيث نُقلت العائلات إلى مراكز إيواء مؤقتة في مناطق آمنة.

اللافت أن أحد البنائين اللذين أخليا من السكان، انهار بشكل كامل مع حلول صباح اليوم الأربعاء، إلا أن عملية إخلائه من السكان في الليلة السابقة حالت دون وقوع أي ضحايا أو إصابات بين المواطنين.

يذكر أن يوم السبت الماضي شهد انهيار بناء سكني كامل في حي صلاح الدين شرق حلب فوق قاطنيه، ما أدى إلى وفاة /11/ شخصاً وإصابة شاب بجروح خطيرة، في حين كان انهار منتصف الشهر المنصرم بناء في حي الصالحين أسفر عن وفاة /5/ أشخاص وإصابة عدد من المواطنين، الأمر الذي استدعى المعنيين في محافظة حلب ومجلس مدينتها لعقد اجتماع طارئ يوم الأحد الفائت، تم خلاله إقرار تشكيل لجان مهمتها إخلاء الأهالي القاطنين في أبنية مهددة بالسقوط ونقلهم إلى أماكن أكثر أمناً حرصاً على سلامتهم.

ويبلغ عدد العائلات التي تقطن في أبنية آيلة للسقوط بحلب، وتحديداً في أحيائها الشرقية، نحو /4000/ عائلة، في حين وصل عدد الأبنية المتضررة الآيلة للسقوط إلى ما يقارب /10000/ بناء، بحسب عمليات المسح والمتابعة التي تم إجراؤها مؤخراً في المدينة.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً