أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

انقطاع المياه عن أجزاء واسعة من سهل الغاب بسبب الكهرباء

by Athr Press G

خاص || أثر برس شهدت عدة مناطق في سهل الغاب شمال غرب حماة انقطاعاً للمياه، وذلك بسبب عطل كهربائي أصاب محطة التحويل الرئيسية.

مراسل “أثر” في حماة أكد أن بعض التجمعات السكانية في عين الكروم وحورات عمورين ونهر البارد والسقيلبية انقطع ضخ المياه عنها من محطة نهر البارد الرئيسية، وذلك بسبب عطل أصاب محطة التحويل الرئيسية في سلحب.

مصدر في كهرباء حماة أكد أن الورش الفنية التابعة لمؤسسة كهرباء حماة بدأت أعمال الصيانة والإصلاح للعطل على أن يعاد تغذية المحطة المذكورة بالتيار الكهربائي لتعويض الأهالي دورهم بالمياه.

أحد أهالي مدينة السقيلبية قال إنهم اعتادوا على مسلسل الأعطال والذي يصيب محطات التغذية الكهربائية أو محطات المياه، وذلك مع بدء موسم الصيف حيث تعاني منطقة الغاب من نقص حاد في مياه الشرب، وذلك بسبب التقنين الكهربائي القاسي وعدم إعفاء محطات الضخ وعدم توفر مادة المازوت الكافية لعمل مجموعات الديزل، وبالتالي اعتاد أهالي المنطقة على الحجج السنوية من قبل مؤسستي الكهرباء والمياه، وطالب الأهالي بإيجاد حل إسعافي لهذه المناطق علماً أنهم يضطرون لشراء المياه من الصهاريج بأسعار مرتفعة وصلت إلى 25 ألف ليرة لكل صهريج.

اقرأ أيضاً