أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

انفراج طفيف في أزمة الغاز المنزلي خلال الأيام القادمة.. احتمال وصول ناقلة نفط محملة بالغاز

by Athr Press G

كشف مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية السورية عن احتمال وصول ناقلة نفط خلال الأيام القادمة تحمل الغاز المنزلي، ما يوحي بانفراج طفيف في أزمة الحصول على أسطوانات الغاز.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” السورية أمس، توقع المصدر وصول الناقلة خلال الأيام القادمة، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن وصول ناقلتي غاز معبأة بـ2500 طن لكل واحدة منها إضافة إلى الإنتاج المحلي، ساعد في إيصال المادة بشكل أكبر للمستهلكين.

كما تحدث المصدر عن عمليات تعبئة الغاز المنزلي في وحدات الغاز في المحافظات، مبيناً أنها ارتفعت عن الأيام السابقة لتتعدى نصف الإمكانية، موضحاً في هذا الإطار أن هذه الوحدات تعمل يومين بنصف الطاقة ويوم بالطاقة الكاملة بهدف إلى الحفاظ على المادة وتوافرها في الأسواق ومنع الاحتكار.

وفي سياق متصل، أشار المصدر إلى أن عمليات توزيع مادة المازوت ما زالت تتراوح بين النصف والثلثين من الاحتياج وذلك منعاً لحصول أي اختناقات في الطلب على المادة، خصوصاً للقطاعات الحيوية من مؤسسات ومشافٍ وأفران يضاف إليها قطاع النقل حيث يوزع لكل سرفيس يومياً 40 لتراً من المادة.

يذكر أن وزارة النفط والثروة المعدنية السورية، رفعت مطلع الأسبوع الحالي، الطاقة الإنتاجية لأسطوانات الغاز المنزلي إلى 130 ألف أسطوانة غاز يومياً، بعد بدء ورود نواقل الغاز الجديدة وتجاوز تعثر العقود القديمة، وفق ما أكدته الوزارة عبر موقعها الرسمي.

اقرأ أيضاً